أخبار عاجلة
روزبرج يؤكد: لن أتراجع عن قرار الاعتزال -

وزير الري يطالب بتضافر الجهود البحثية والتنفيذية لتفعيل «استراتيجية 2050»

وزير الري يطالب بتضافر الجهود البحثية والتنفيذية لتفعيل «استراتيجية 2050»
وزير الري يطالب بتضافر الجهود البحثية والتنفيذية لتفعيل «استراتيجية 2050»

طالب الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، الخميس، بتضافر الجهود البحثية والتنفيذية على المستوى القومي لتفعيل استراتيجية تنمية الموارد المائية المصرية 2050 ودراسة تأثر ملوحة الأرضي الزراعية بمناطق السواحل وعلاقتها بالتغيرات المناخية.

وأشار «عبدالعاطي»، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى مشاركة الدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل الوزارة، والدكتور أحمد مدحت، مدير عام مكتبه لمياه حوض النيل، الأربعاء، في فعاليات مؤتمر «التأثيرات المعاصرة على الموارد المائية والطبيعية بحوض نهر النيل» الذي نظمته جامعة دمنهور، مضيفًا أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الدولة بقضايا المياه على المستوى القومي والإقليمي والدولي.

وقال إن المؤتمر انتهى إلى عدد من التوصيات الهادفة إلى ضمان مشاركة فاعلة لجميع أفراد المجتمع في الحفاظ على موارد مصر المائية المحدودة ومنها تفعيل دور البحث العلمي في مواجهة التحديات المائية، وابتكار أساليب جديدة في ترشيد الاستخدامات المائية والحفاظ عليها من التلوث، والتأكيد على دور الجامعات المصرية في مواجهة خطر التلوث والحفاظ على قطرة الماء، مع دعم الأبحاث العلمية خاصة في مجال التغيرات المناخية وتأثيرها على الموارد المائية.

وشدد الوزير على ضرورة قيام كل فرد بواجبه نحو الحفاظ على هذه الثروة الغالية وترشيد استخدامها وخاصة طلبة وطالبات الجامعات المصرية، وأهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلوث وحماية نهر النيل والمجاري المائية من كافة أشكال التعديات.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين جامعة دمنهور ووزارة الموارد المائية لتفعيل الدور الإعلامي والتوعية بقضايا المياه، وتطوير المناهج بما يخدم القضايا المائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك