أخبار عاجلة

تعرّف على وسام «نجمة الشرف» التي منحها السيسي للبشير

تعرّف على وسام «نجمة الشرف» التي منحها السيسي للبشير
تعرّف على وسام «نجمة الشرف» التي منحها السيسي للبشير

أهدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، الرئيس السوداني عمر البشير وسام «نجمة الشرف» خلال مشاركته في الاحتفال بنصر أكتوبر، الذي أقيم بمقر الجيش الثاني الميداني بالتل الكبير بالإسماعيلية، وذلك تقديرًا لمشاركته ضمن الوحدات العسكرية السودانية، التي خدمت على جبهة القتال في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

ويمنح وسام «نجمة الشرف» العسكري لكل ضابط في القوات المسلحة قدّم أعمالا بطولية استثنائية، وأنشئ الوسام لأول مرة في عام 1959.

والحاصل على هذا الوسام العسكري يمنح مكافأة شهرية قدرها 20 ألف جنيه مصري طوال مدة خدمته، كما يمنح 20 ألف جنيه مصري علاوة على معاشه أو معاش ورثته، كما يحصل أبنائه وإخوته ومن يعولهم على تعليم مجاني طوال مدة الدراسة.

ومن أبرز الحاصلين على وسام «نجمة الشرف» العسكري، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحصل عليها عام 1974، المشير محمد عبدالغني الجمسي، المشير أحمد بدوي سيد أحمد، وزير الدفاع الأسبق، المشير محمد عبدالحليم أبوغزالة، والفريق محمد عبدالمنعم رياض، القائد إبراهيم الرفاعي وحصل على الوسام عام 1971، اللواء عبدالوهاب جمال الدين، وتم منحه الوسام تكريما له بعد استشهاده من قبل الرئيس جمال عبدالناصر لدوره البطولى بميدان القتال وقد سلمها لأسرته الرئيس أنور السادات 1971.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك