أخبار عاجلة
مجلس النواب ينعي ضحايا حادث الكاتدرائية -

بالأرقام.. 5 انفوجراف تشرح كيفية تفوق كلينتون على ترامب

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية المؤيدة لفوز المرشحة هيلاري كلينتون، 5 رسومات توضيحية تشرح بالأرقام اسباب تفوق كلينتون على دونالد ترامب بالولايات الأمريكية.

 

أكدت الصحيفة أن البيانات الواردة مستخلصة بناءا على أحدث إستفتاءات الرأي على مستوى ولايات أمريكا، ورجحت ان فرصة كلينتون قوية في الفوز أمام ترامب إلا أنها مازالت قيد الإحتمال والتوقعات المسبقة.

 

(يلاحظ أن اللون الأزرق يشير لمؤشر "كلينتون" كممثلة للحزب الديموقراطي بينما الأحمر يشير لمؤشر "ترامب" كممثل للحزب الجمهوري)

 

 

انفوجراف 1 : تقدير عام من صحيفة نيويورك تايمز بالنسبة المئوية حول توقع فوز "كلينتون" مقابل "ترامب"

 

 

انفوجراف 2 : تقدير يفسر الإتجاه القومي العام، برصد تصاعد نسبة تأييد كل من "كلينتون" و"ترامب" في 16 ولاية بأمريكا على مدار الإسبوعيين الماضيين

 

 

انفوجراف 3 : تقدير يتوقع فرصة كل من الحزب الديموقراطي والجمهوري للفوز بالرئاسة داخل بعض الولايات والأحياء مقسم إلى 5 مجموعات تعود إلى  بيانات التصويت في عام 2004.

 

 

انفوجراف 4 :مقارنة بين استفتاءات الرأي للمنظمات الصحفية حول تأييد الحزب رالجمهوري والديموقراطي بكل ولاية امريكية.

 

 

انفوجراف 5 : رسم بياني تفاعلي  يوضح تنافس كل من كلينتون وترامب على تصويت أكثر 10 الولايات تفاعلا ومشاركة في التصويت بالإنتخابات منذ عام 2004، من ضمنهم ولاية كارولاينا الشمالية التي ظهرت خلال العقد الماضي ضمن كأكثر الولايات تفاعلا في الإنتخابات.

والرسم يؤكد أن كلينتون لديها 693 طريق للفوز بالرئاسة من خلال هذه الولايات، أي نسبة 68% بينما ترامب لديه فقط 315 طريق أي نسبة 31% وهناك 16 طريق مشترك سيؤدي لفوز ثنائي المرشحين معا، ليكون بذلك مجموع الطرق التي ينبغي أن يسلكها كل من المرشحين 1024 طريق.

 

(اضغط على الصورة لإظهار البيانات التفاعلية)

 

 

 

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك