دمار هائل في هايتي بسبب الإعصار ماثيو

الوفد 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقى 299 شخصًا على الأقل مصرعهم، مساء أمس، في منطقة الكاريبي معظمهم في هايتي بسبب الإعصار ماثيو. وتجري حاليًا عمليات إجلاء حوالي أثنين ونصف المليون شخص في الولايات المتحدة بسبب الإعصار الذي يعد أول إعصار كبير يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات. وحذر ريك سكوت حاكم فلوريدا، السكان المترددين في إخلاء منازلهم قائلًا " هذه العاصفة ستقتلكم" وفق صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية .

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن الإعصار ماثيو يحمل رياحا شديدة الخطورة، بسرعة 220 كيلومترا في الساعة. وأضاف المركز، ومقره ميامي، أن الرياح المصاحبة لماثيو انخفضت سرعتها إلى 210 كيلومترات في الساعة، ومن المرجح أن يظل إعصارا من الفئة الرابعة، على مقياس سافير سمبسون المؤلف من خمسة مستويات لشدة الرياح.

وحذر ريك سكوت حاكم فلوريدا، في مؤتمر صحفي من أن يكون "الضرر كارثيًا"، إذا ما ضرب الإعصار مباشرة ولاية فلوريدا. وحث سكوت نحو 2.5 مليون شخص في الولاية على اتباع إرشادات الإخلاء.

وقال في المؤتمر الصحفي "إذا كنتم مترددين في الإخلاء فقط فكروا في كل من قتلوا. الوقت ينفد ومن الواضح أن هذا (الإعصار) سيوجه ضربة مباشرة أو سيمر على الشاطئ وسيكون لدينا رياحا بقوة إعصار."

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

إخترنا لك

0 تعليق