أخبار عاجلة

بعد 5 سنوات.. ميركل تستعيد التأييد الشعبي

بعد 5 سنوات.. ميركل تستعيد التأييد الشعبي
بعد 5 سنوات.. ميركل تستعيد التأييد الشعبي

أظهر أحدث استطلاع للرأي أن شعبية المستشارة الإلمانية إنجيلا ميركل عادت للصعود بقوة

بعدما هبطت شعبيتها لأدنى مستوى منذ خمس سنوات، كما أظهر أيضا أن مخاوف الألمان من اليمين المتطرف أكبر من مخاوفهم من المتطرفين الإسلاميين.

وكانت آخر نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا قد كشفت عن أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استعادت كثيرا من التأييد، الذي حظيت به من قبل.
وأشارت نتائج الاستطلاع، الذي أجري لصالح فقرة "الاتجاه في ألمانيا"، بالبرنامج الإخباري "موضوعات اليوم" بالقناة الأولى في التلفزيون الألماني، إلى أن ميركل حصلت على نسبة 54 في المائة من تأييد المشاركين في الاستطلاع ، أوضحوا أنهم راضون عن أداء ميركل.
وكانت ميركل قد حصلت في استفتاء الشهر الماضي على نسبة 45 % من تأييد المشاركين فيه وكانت أسوأ نسبة لها منذ خمس سنوات، حيث كلفتها سياستها الخاصة باللاجئين فقدان تعاطف قطاع غير صغير من الشعب الألماني.
وحسب "الدويتش فيلا" فأن رئيس وزراء بافاريا ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي الشريك الأصغر لميركل ، والذي يتبنى سياسة صارمة في التعامل مع اللاجئين، فقد تراجعت شعبيته بشدة وفق نتائج الاستطلاع، حيث حصل على نسبة 37 % فقط بتراجع سبع نقاط عن الاستطلاع الذي جرى في سبتمبر الماضي، والذي جاء فيه متراجعا عن ميركل آنذاك بنقطة واحدة.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك