محافظ الجوف: الحوثيون حولوا مدارس يمنية إلى حوزات إيرانية

الموقع 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - صُحف
الجمعة, 07 أكتوبر, 2016 04:19 مساءً

كشف محافظ محافظة الجوف أمين العكيمي لـ«الشرق الأوسط» القبض على معلم إيراني أوفدته طهران مع آخرين من معلمي الحوزات الإيرانية٬ إلى مديرية الغيل في محافظة الجوف.

وأوضح أن عملية القبض على المعلم الإيراني الذي تولى مع آخرين تعليم أبناء اليمن وتلقينهم وفق منهاج ولاية الفقيه الدارج في حوزات قم ومشهد٬ جرت أثناء معارك التحرير الضارية التي شهدتها مديريات تابعة لمحافظة الجوف.

 ورّكز العكيمي على أن الجيش الوطني اليمني تعهد بتحرير جميع المديريات التابعة لمحافظة الجوف٬ ومن بينها مديرية الغيل التي تمثل واحدة من أهم المعاقل الحوثية٬ وتجري فيها غالبية الترتيبات الإيرانية مع الحوثيين.

ولفت إلى أن الحوثيين عمدوا إلى تفجير المدارس الموجودة في مديرية الغيل لنشر الجهل وتدريس المناهج الخاصة بهم٬ عبر حوزات في المساجد والمكتبات الخاصة بهم٬ لتمجيدهم وترسيخ معتقداتهم في أذهان الصغار والكبار.

وأضاف العكيمي أن الحوثيين الذين يطلقون على أنفسهم اسم «أنصار الله» كانوا يستقبلون وفودا من الحرس الثوري في الغيل٬ وأن معارك التحرير أوقعت بطبيب يشتبه في أنه إيراني٬ لم يتم التأكد من هويته حتى الآن كونه غائبا عن الوعي ويتلقى الرعاية في قسم العناية المركزة في المستشفى.
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق