Propellerads

أخبار إيطاليا: قوارب الإنقاذ تنشغل عن انتشال المهاجرين فى المتوسط - اليوم السابع

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة الإندبندنت، اليوم الجمعة، إن بطء عملية تسجيل اللاجئين فى إيطاليا، قد تتسبب فى موت المهاجرين لأنهم مجبرون على النوم فى قوارب الإنقاذ، التى ينبغى أن تقوم بدوريات فى البحر المتوسط.

 

وتم إنقاذ 11 ألفا من طالبى اللجوء من البحر فى اليومين الماضيين فقط، وغرق أو اختناق العشرات أثناء الرحلات الخطرة إلى أوروبا، أما الناجون فيجبرون على النوم فى جراجات وخيام ومراكز احتجاز مزدحمة، بسبب معاناة إيطاليا فى استيعاب أعداد هائلة من المهاجرين الذين يصلون عن طريق البحر.

 

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن التراكم فى مراكز الاستقبال وأماكن التعرف على هويات اللاجئين وأخذ بصماتهم تسببت فى نوم أكثر من 120 شخصا فى أرض المركب الذى أنقذهم، وكان قد وصل ألف شخص إلى سيسيلى صباح الأربعاء، ولكن لم تسمح لهم السلطات بمغادرة المركب إلا صباح اليوم التالى، مما تسبب أيضًا فى عدم إبحار المركب للبحث عن لاجئين أخرين قد يكونوا فى حاجة للإنقاذ فى عرض البحر.

 

وقالت أوريلى بونتيو، وهى متخصصة اجتماعية فى أطباء بلا حدود، للإندبندنت إن هذه كانت المرة الأولى التى اضطر فيها اللاجئون للنوم فى المركب، وأن إحدى السيدات اضطرت للولادة أثناء الرحلة لميناء سيسيلى.

 

وبعد صفقة الاتحاد الأوروبى مع تركيا، تم إغلاق بحر إيجة فى وجه المهاجرين لأن من يصل منهم إلى اليونان يتم القبض عليه وترحيله، فعاد المهاجرون للطريق من ليبيا إلى إيطاليا، ووصل 140 ألف مهاجر لإيطاليا منذ بداية العام مقارنة بـ154 ألفا فى 2015 كلها، بينما لقى أكثر من 3 آلاف مصرعهم أثناء الرحلة.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق