أخبار عاجلة
بقعة سولار بمجرى مياه النيل توقف محطة مياه الأقصر -
إيران: لن نسمح لـ«ترامب» بإلغاء الاتفاق النووي -
يمكنك إنقاص وزنك 2.5 كيلو خلال 3 أيام.. إليك الطريقة -

مصادر بـ«الأوقاف»: الوزير حذر الأئمة من الحديث عن ارتفاع الأسعار أو دعوات التظاهر

مصادر بـ«الأوقاف»: الوزير حذر الأئمة من الحديث عن ارتفاع الأسعار أو دعوات التظاهر
مصادر بـ«الأوقاف»: الوزير حذر الأئمة من الحديث عن ارتفاع الأسعار أو دعوات التظاهر

حذرت وزارة الأوقاف في منشور رسمي وزع على جميع المديريات، من أي توظيف سياسي أو حزبي أو طائفي أو أي شعارات طائفية بالمساجد. وقالت الوزارة في البيان، إنها ستواجه ذلك بـ«حسم وحزم شديدين»، مطالبة وكلاء الوزارة بسرعة تحرير محاضر لأي متجاوز أو مخالف.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، إن هذا المنشور جاء بعد أن أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعليماته بالتنبيه على جميع الأئمة بعدم استغلال المساجد سواء في خطب الجمعة أو الدروس الدينية للحديث عما يثار حاليا من مشكلات مثل ارتفاع الأسعار أو دعوات المظاهرات والاحتجاجات.

وأكدت المصادر، أن الوزير حذر من السماح لأي عناصر من التحدث في هذه الموضوعات في المساجد، وسيكون الوقف عن العمل والتحويل للتحقيق جزاء من يتورط في ذلك.

من جانبه، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن الوزارة انتهت من تسجيل جميع العاملين وجميع المساجد بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ إلكترونيا، ليكون إجمالي ما تم تسجيله 19 محافظاً، وجار استكمال باقي المحافظات بحيث تكون مطلع عام 2017 هي بداية العمل الإلكتروني.

وأكد «طايع»، أن الوزارة وضعت خطة عاجلة لإنهاء جميع المعاملات الورقية وتحويلها إلى إلكترونية، كما تم الربط الإلكتروني بين مركز المعلومات بديوان عام الوزارة والمديريات لإدخال بيانات الإجازات العارضة والاعتيادي والجزاءات والتقارير إلكترونيًا بمعرفة المديرية.

على أن تظل الإجازات الخاصة داخليًا وخارجيًا والنقل خارج المحافظة أو الجهة منها أو إليها مركزيًا بموافقة السلطة المختصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك