Propellerads

دوتيرتى رئيس الفلبين يتحدى الاستخبارات الأميركية أن تزيحه من الحكم - اليوم السابع

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدى رئيس الفيليبين رودريجو دوتيرتي الجمعة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) أن تحاول ازاحته من الحكم واصفا الغربيين الذين ينتقدون حربه على الجريمة والمخدرات بأنهم "حيوانات".

وقال دوتيرتي بمناسبة مرور 100 يوم على توليه السلطة أن خصومه فى الداخل والخارج يسعون إلى ازاحته من السلطة لوقف اعمال العنف، ولكنه قال أنه لا يخاف وأن حملته ستستمر فى وقت يقتل 33 شخصا على الأقل يوميا.

وقال دوتيرتى فى خطاب فى مدينته دافاو "تريدون التخلص مني؟ تريدون استخدام السى آى ايه؟ تفضلوا"، والشهر الماضى اتهم دوتيرتى السى آى ايه بالتآمر لقتله، بدون تفاصيل.

والجمعة أشار رئيس الفيليبين إلى مقال فى صحيفة محلية حذر من "قوة الشعب" التى يمكن أن تتشكل وتزيح دوتيرتى من السلطة، مستخدما العبارة التى اطلقت على الحركة التى اطاحت الديكتاتور فرديناند ماركوس فى 1986.

انتخب دوتيرتى بعدما توعد بالقضاء على تجارة المخدرات من خلال قتل الآلاف من المتورطين فيها. ومنذ توليه السلطة فى 30 يونيو قتلت الشرطة 1523 شخصا وقتل 1838 آخرون فى ظروف غير واضحة، وفق الأرقام الرسمية.

ورغم تصاعد شعبية دوتيرتى تقول منظمات حقوق الانسان أن اعمال القتل الميدانية فى تزايد حيث يقوم قتلة بقتل مدمنين وتجار ومجرمين ومعارضين وشخصيات نافذة، ويؤكد دوتيرتى أن الشرطة لا تقتل سوى دفاعا عن النفس وان حالات القتل غير الواضحة هى تصفية حسابات بين عصابات المخدرات.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق