أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

صندوق النقد: الشريحة الأولى من قرض مصر 2.5 مليار دولار

صندوق النقد: الشريحة الأولى من قرض مصر 2.5 مليار دولار
صندوق النقد: الشريحة الأولى من قرض مصر 2.5 مليار دولار

قال مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إن الشريحة الأولى من قرض مصر تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار، من المتوقع صرفها عقب يومين من موافقة مجلس المدراء التنفيذيين للصندوق.

وأضاف «أحمد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الصندوق طلب من مصر سد الفجوة في التمويل، حيث أجرت الحكومة المصرية مناقشات مع الصين والمملكة العربية السعودية، وتم اتخاذ اجراءات جيدة في هذا الصدد، وعندما يتم تغطية هذا الفجوة والمتوقع له أن يتم خلال أسبوعين سيتم عرض برنامج مصر على المدراء التنفيذيين بالصندوق.

وشدد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، على أن البرنامج برنامج الحكومة المصرية التي تم عرضة على بعثة الصندوق مصر خلال زيارتها الأخيرة لمصر يستهدف تقليل عجز الموزنة، مؤكداً ضرورة الانتقال لسعر صرف أكثر مرونة وتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص لخلق وظائف وتشجيع النساء على العمل، مشدداً على أن مصر لديها اقتصاد قوى ومتنوع، إلا أن معدل النمو منخفض وعجز الموازنة كبير رغم الدعم من الدول الصديقة، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم والبطالة، ما يمثل تحدي كبير، مؤكداً أن الأثر الجيد لقانون القيمة المضافة سيظهر في موازنة العام المالى الجديد.

وكان صندوق النقد الدولى، توصل إلى اتفاق مع مصر لإقراضها 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، ما يعادل 422% من حصة مصر لدى الصندوق.

وأشار الصندوق، إلى أن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه يتضمن تخفيض الدين العام لمصر من 98% من الناتج المحلى الإجمالى إلى 88% في العام المالى 18/2019، بالإضافة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة والاستمرار في برنامج تقليص دعم الطاقة الذي بدأ في 2014.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك