أخبار عاجلة
مشاجرات خلال مظاهرة ضد الإسلام في الدنمارك -

هل يستغل «الفراعنة» تعسر المنافسين بالجولة الأولى للتصفيات المونديال؟

هل يستغل «الفراعنة» تعسر المنافسين بالجولة الأولى للتصفيات المونديال؟
هل يستغل «الفراعنة» تعسر المنافسين بالجولة الأولى للتصفيات المونديال؟

تعسر منتخب غانا أمام مضيفه الأوغندي بالجولة الأولى للمرحلة الثانية بتصفيات مونديال 2018، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المجموعة التي يلعب بها المنتخب المصري.

المنتخب الغاني، المرشح الأول، للتأهل للمونديال بهذه المجموعة، والمنافس الأقوى للفراعنة، أهدر أول نقطتبن بمشواره نحو بلوغ النسخة الرابعة على التوالي للمونديال.

ومن خلال نظرة في دفتر أحوال منتخبنا المصري بتصفيات المونديال، سنتعرف مدى استغلال منتخب مصر تعسر منافسيه بالجولة الأولى للتصفيات.

في الجولة الأولى للمرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال 2002، يتعادل المنتخب الجزائري أمام نظيره السنغالي، في الوقت الذي تفجر ناميبيا المفاجأة وتتعادل أمام المنتخب المغربي بدون أهداف، ليُفتح الطريق أمام المصريين لتصدر المجموعة في الجولة الثانية، بعد أن كانت «باي» في الجولة الأولى، ولكنها تحقق تعادلين متتاليين بدون أهداف أمام كل من السنغال والمغرب وترفض استغلال فرصة تعسر منافسيها بالمجموعة.

اخفاق جديد في البدايات يضرب منافسي الفراعنة، ففي الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة لتصفيات مونديال 2010، يهدر المنتخب الجزائري نقطتين بالتعادل أمام رواندا، مقدماً هدية للمصريين بتصدر المجموعة، حال الفوز على زامبيا، إلا أن الفراعنة رفضوا الهدية وتعادلوا أمام منتخب الرصاصات النحاسية بنتيحة «1-1»، مضيعين فرصة السيطرة على قمة المجموعات من الجولة الأولى.

فهل تكون «التالتة تابتة» ويستفيد المنتخب المصري من هدية نظيره الغاني، بتحقيق الانتصار على الكونغو في موقعة الأحد أم يستمر في رفض هدايا المنافسين؟.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبير صبري: نجحت في «ستات قادرة».. و«الشللية» تحكم السينما (حوار)
التالى رباط عنق أسود من فضلك