أخبار عاجلة
«زي النهارده».. لجنة «ملنر» تصل إلى مصر 7 ديسمبر 1919 -
«زي النهارده».. استقلال تايوان 7 ديسمبر 1949 -
#وظائف إدارية شاغرة باللجنة الأولمبية في #الرياض -

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاتفاق النووى الإيرانى لا يزال «هشا»

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاتفاق النووى الإيرانى لا يزال «هشا»
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الاتفاق النووى الإيرانى لا يزال «هشا»
أعلن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، اليوم، إن تطبيق الاتفاق النووى بين إيران والقوى العالمية لا يزال «هشا»، محذرا من أن الأخطاء البسيطة يمكن أن تكون لها «عواقب وخيمة».

وأبرمت إيران والقوى العالمية الست بما فى ذلك الولايات المتحدة اتفاقا تاريخيا العام الماضى، يفرض قيودا على الأنشطة النووية لطهران مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

وقال أمانو فى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية قبل زيارة يقوم بها لألمانيا إن «تطبيق الاتفاق لا يزال هشا»، مضيفا أنه «يمكن أن تتحول أخطاء فنية بسيطة وإخفاقات محدودة فى التطبيق إلى قضايا سياسية كبيرة قد يكون لها تأثير سلبى كبير على الاتفاق»، بحسب وكالة رويترز.

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران لا تزال ملتزمة حتى الآن ببنود الاتفاق. وتشمل البنود قيودا على مخزونها من اليورانيوم المخصب وعدد أجهزة الطرد المركزى التى تشغلها وهى الآلات التى تخصب اليورانيوم.

وكانت طهران قد اشتكت من أن واشنطن لا تنفذ التزاماتها بموجب الاتفاق، إذ تريد من الولايات المتحدة بذل المزيد من الجهد لتشجيع البنوك على التعامل مع إيران. ويشعر كثيرون بالقلق من أن ينتهك التعامل مع طهران العقوبات الأمريكية التى لا تزال سارية.

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهاربة (قصة واقعية-1)
التالى رباط عنق أسود من فضلك