أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

إسرائيل تعزل غزة بجدار خرسانى

إسرائيل تعزل غزة بجدار خرسانى
إسرائيل تعزل غزة بجدار خرسانى

تعتزم إسرائيل عزل قطاع غزة، وشرعت ببناء جدار خرسانى على حدود القطاع فى مواجهة الأنفاق التى تقوم ببنائها حركة حماس على الحدود معها.

ويتكلف بناء الجدار ما يفوق 2.5 مليار دولار، أى ما يقدر بـ500 مليون دولار، موضحة أن عملية البناء تجرى تحت حراسة مشددة من قبل الجيش والشرطة الإسرائيلية، وسيتم بناء الجدار على 3 مراحل، تتمثل الأولى فى بناء جدار تحت الأرض من الخرسان، ثم أعلى الأرض، ثم وضع أجهزة استشعار ومراقبة متطورة لرصد أى عملية لحفر أنفاق تحت الأرض، بحسب ما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

كما قامت الدبابات الإسرائيلية بقصف قطاع غزة ردًا على سقوط صاروخ من القطاع على منطقة غير مأهولة قرب عسقلان التى تسيطر عليها حركة حماس، ويعد ذلك ثانى تبادل لإطلاق النار خلال يومين.

واستهدفت نيران دبابات الجيش الإسرائيلى أراضى زراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع، وبعد تبادل إطلاق النار أصدر الجيش الإسرائيلى بيانًا، قال فيه إنه «استهدف البنى التحتية الإرهابية لحماس داخل قطاع غزة باستخدام الدبابات»، ولم يبلغ عن وقوع ضحايا على أى من الجانبين، ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية ثلاث غارات جوية استهدفت قواعد أخرى جنوب القطاع فى خان يونس، واستهدفت غارتان موقعين لقوات الأمن التابعة لحركة حماس.

 

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أردوغان يدعو الأتراك لتحويل العملات الأجنبية إلى الليرة التركية
التالى رباط عنق أسود من فضلك