أخبار عاجلة

المنتخب يستقر على الخطة والتشكيل قبل مواجهة الكونغو

المنتخب يستقر على الخطة والتشكيل قبل مواجهة الكونغو
المنتخب يستقر على الخطة والتشكيل قبل مواجهة الكونغو

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة هيكتور كوبر، شعار: لا صوت يعلو فوق صوت المباراة المرتقبة أمام نظيره الكونغولى، المقررة غدا الأحد فى بداية مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وذلك بعد وصول البعثة مساء أمس إلى العاصمة الكونغولية بعدما شدت الرحال عصر أمس، برئاسة حازم الهوارى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وبقائمة ضمت 24 لاعبا، هم: عصام الحضرى وأحمد فتحى وشريف إكرامى وأحمد المحمدى وعبدالله السعيد ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وأحمد دويدار وأحمد حجازى ومحمد الننى ومحمد صلاح وعمر جابر وأحمد الشناوى وطارق حامد وأحمد حسن (كوكا) ومحمود عبدالمنعم (كهربا) وباسم مرسى ومحمود حسن (تريزيجيه) وعلى جبر، وعلى لطفى ورمضان صبحى ومصطفى فتحى وحمادة طلبة وإسلام جمال.

يخوض المنتخب مرانه اليوم على ملعب كينيلى الذى ستقام عليه المباراة، وذلك فى الرابعة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف بتوقيت الكونغو.

وينتظر أن يقتصر مران اليوم على تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية دون الكشف عن الخطة وأسلوب اللعب لمفاجأة المنافس، وذلك بعدما قام بتجربة الخطة خلال التدريبات الأخيرة التى خاضها الفريق على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ووفقا للمعلومات الواردة من المعسكر فإن كوبر استقر بنسبة كبيرة على التشكيلة التى ستلعب المباراة، والمقرر أن تضم أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه على جبر وأحمد حجازى، ومحمد عبدالشافى فى مركز الظهير الأيسر، بينما حجز أحمد فتحى قيادة الجبهة اليمنى، وفى وسط الملعب الثلاثى محمد الننى وإبراهيم صلاح وطارق حامد، وأمامهم محمد صلاح ورمضان صبحى، فيما يقود الهجوم باسم مرسى.

كان المنتخب قد انتظم فى معسكر مغلق ببرج العرب لمدة ستة أيام على التوالى استعدادا للمباراة، وفضل كوبر خوض الفريق مرانا وحيدا بالكونغو، خوفا من متابعة المنافس للتدريبات والتعرف على التشكيلة التى سيخوض بها المنتخب المباراة.

من جانبه، أكد أسامة نبيه، مدرب المنتخب، أن الجهاز الفنى اطمأن على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا قبل المباراة، كما أن هناك رغبة عند الجميع فى العودة بفوز يمنح الفريق دفعة قوية لاستكمال المسيرة بقوة، وذلك بهدف الوصول بالفريق إلى المونديال، وإسعاد الجماهير المصرية المتعطشة لرؤية الفريق بكأس العالم، فضلاً عن استعادة الزعامة الأفريقية من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة فى الجابون مطلع العام الحالى.

وأوضح «نبيه» أن المعسكر شهد منافسة شريفة بين اللاعبين، فضلا عن التزامهم بالتعليمات، مؤكدا ثقته فى قدرة الجيل الحالى من لاعبى المنتخب على تحقيق حلم التأهل للمونديال، مشيرا إلى أن المنتخب يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين الحاليين داخل القارة السمراء.

من ناحية أخرى، قال إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، فى تصريحات قبل السفر، إن الفريق جاهز للقاء المنتخب الكونغولى وإن الجميع، سواء جهاز فنى أو إدارى أو لاعبين، أدوا دورهم على الوجه الأكمل فى الاستعداد للقاء، ولا ينقصنا سوى دعوات ملايين المصريين من أجل الفوز فى الجولة الأولى، والذى سيكون بمثابة خطوة طيبة لتحقيق حلم الوصول للمونديال.

وأثنى «لهيطة» على التزام اللاعبين داخل الملعب وخارجه وتركيزهم الشديد فى المباراة، مشيدا بالمساندة التى يلقاها الفريق من مجلس إدارة الاتحاد.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك