سفارة أمريكا في كينشاسا تسمح بعودة أفراد عائلات الأمريكيين إلى الكونجو

سفارة أمريكا في كينشاسا تسمح بعودة أفراد عائلات الأمريكيين إلى الكونجو
سفارة أمريكا في كينشاسا تسمح بعودة أفراد عائلات الأمريكيين إلى الكونجو

قالت السفارة الأمريكية في جمهورية الكونجو الديمقراطية إن بإمكان أفراد عائلات الأمريكيين الموجودين في الكونجو العودة إلى هذا البلد وذلك بعد أسبوع من إصدار أوامر لهم بالمغادرة بسبب مخاوف تتعلق بسلامتهم بسبب المناخ السياسي المضطرب.

وقُتل ما لا يقل عن 50 شخصا الشهر الماضي في احتجاجات ضد الحكومة في العاصمة كينشاسا وقامت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على ثلاثة من المقربين من الرئيس جوزيف كابيلا بسبب مزاعم عن ارتكابهم انتهاكات لحقوق الإنسان والمساعدة في عرقلة الانتخابات المزمعة.

وقالت السفارة في بيان على صفحتها على فيسبوك إن«أمر المغادرة اتُخذ الأسبوع الماضي كزيادة في الحذر نظرا للوضع الأمني غير المستقر والذي لا يمكن التكهن به في جمهورية الكونجو الديمقراطية.

«وفي أحدث عملية إعادة تقييم رأينا أن الأوضاع الأمنية تسمح بعودة أفراد العائلات.»

ويحكم كابيلا الكونجو أكبر منتج للنحاس في افريقيا منذ اغتيال والده عام 2001. ويحظر الدستور عليه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر أصلا أن تُجرى الشهر المقبل.

ويقول معارضو كابيلا إنه يؤخر الانتخابات عن عمد للتشبث بالسلطة وتوعدوا بتنظيم احتجاجات لإجباره على ترك الرئاسة هذا العام. ولكن الحكومة تقول إن التأخير ناجم عن عقبات لها صلة بالميزانية وعقبات لوجيستية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر بـ «التموين»: صرف يومي للحصص.. والأولوية للسلع الأساسية
التالى رباط عنق أسود من فضلك