أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة ألفريد نوبل 10 ديسمبر 1896 -
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -
أمريكا تشيد بالانتخابات الرئاسية في غانا -
أمريكا تدين رفض رئيس جامبيا نتيجة الانتخابات -

«تشريعية النواب» ترفض إلغاء «ازدراء الأديان» من «العقوبات»

«تشريعية النواب» ترفض إلغاء «ازدراء الأديان» من «العقوبات»
«تشريعية النواب» ترفض إلغاء «ازدراء الأديان» من «العقوبات»

رفضت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الثلاثاء، مشروع القانون المقدم من الدكتورة آمنة نصير، الخاص بإلغاء الفقرة «و» من المادة ٩٨ من قانون العقوبات المتعلقة بعقوبة «ازدراء الأديان».

وقالت نصير، خلال اجتماع اللجنة، إن المادة التى طالبت بحذفها مليئة بالعوار وتنبعث منها رائحة «الأنا الغاشمة»، وتعبر عن «ديكتاتورية الفكر البائسة». وأضافت: «هذه المادة صادرت الفكر، وتخالف المادة ٦٧ من الدستور التى تنص على حرية الإبداع الفكرى والأدبى، حيث إنه لا يجوز رفع وتحريك الدعاوى لمصادرة الأعمال الفنية والأدبية إلا من خلال النيابة العامة، وليس من خلال الجمهور». ولفتت إلى أن الحبس الذى تنص عليه المادة يمثل عوارًا، خصوصًا إنها أضيفت فى ظروف غير طبيعية وتحديدًا خلال أحداث الزاوية الحمراء سنة ١٩٨١، ولم تحم المسيحيين، ومن ثم لا يجب حبس حرية الانسان- على حد قولها.

وطالبت النائبة بأن يحدد المشرع الأفعال التى تقتضى تجريمها، وتابعت: أُصبنا بحالة من حمى الدفاع عن الشىء دون علم، ومن باب العقيدة والفلسفة الإسلامية، وأضافت: «أعلم تمامًا قيمة الحرية المنضبطة التى يجب أن يتحلى بها الإنسان، والاختلاف إرادة إلهية، ولكن بضوابطها وأخلاقياتها، ولابد أن تكون له ضوابط حتى لا يتحول الاختلاف إلى فوضى وسوء أدب وتطاول على الأديان»، لافتة إلى أنها ضد إساءة الأدب مع الدين، موجهة لومها للأزهر فى تعامله مع إسلام البحيرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «جمعية إسكندرية»: 10٪ نسبة إصابة المصريين بمرض الغدة الدرقية
التالى رباط عنق أسود من فضلك