أخبار عاجلة
طاعنا حارس عرعر مول في قبضة الشرطة -

اختتام فعاليات المكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في الأقصر

اختتام فعاليات المكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في الأقصر
اختتام فعاليات المكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في الأقصر

انتهي مع الساعات الأولي، اليوم الأربعاء، حفل ختام الدورة 104 للمكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بمدينة الأقصر، بعد ختام فعاليات القمة الخامسة للمدن السياحية، والتي أعلن خلالها أن محافظة الأقصر عاصمة المدن السياحية للعام الحالي 2016 .

وأحيا الحفل، الذي أقيم بمعبدالأقصر التاريخي، عازف الأوركسترا الكلاسيكي والكمان العالمي، جيدون كريمر، وشارك فيه فريق أكاسيا الغنائي، بحضور وزيري السياحة يحيي راشد والآثار خالد العناني، وعالم الآثار الدكتور زاهى حواس، وأمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى.

كما شارك في الحفل وزراء سياحة عدد من الدول، منها زامبيا والأرجنتين وزيمبابوي وكوستاريكا وجامايكا وأذربيجان والسودان والأردن وفلسطين، بجانب سفراء ورؤساء هيئات سياحية من مختلف الدول، منها كوريا وكينيا وأرمينيا وموزمبيق وأنجولا، إضافة إلى ممثلين من عدد من الدول الأعضاء ونخبة من ممثلي وسائل الصحافة الإعلام.

وفي ختام الحفل، وجه يحيى راشد وزير السياحة الشكر لمنظمة السياحة العالمية على عقدها اجتماع مكتبها التنفيذى في مدينة الأقصر، الذي أتاح فرصة لبث صورة حقيقية للوضع الحقيقى عن أمن وأمان المقصد السياحى المصري.

من جانبه، قال خالد العناني، وزير الآثار، إن محافظة الأقصر تستعد لاستقبال ملايين السائحين خلال الفترة المقبلة، موجها الشكر للمجهود الضخم الذي بذل لنجاح الدورة 104 للمكتب التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التموين»: استيراد 250 ألف طن قمح.. والأرصدة تكفي 6 أشهر
التالى رباط عنق أسود من فضلك