أخبار عاجلة
تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني -
حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر ! -
7 نصائح مذهلة لخفض مستوى الكوليسترول بالدم -
انتخابات «فتح» تعزز سلطة «أبومازن» -
رفع أسماء رشيد وأسرته من «ترقب الوصول» خلال أيام -

رئيس كولومبيا يبدأ أول زيارة دولية إلى بريطانيا

رئيس كولومبيا يبدأ أول زيارة دولية إلى بريطانيا
رئيس كولومبيا يبدأ أول زيارة دولية إلى بريطانيا

بدأ الرئيس الكولومبي، خوان مانويل سانتوس، زيارة دولية إلى بريطانيا، هي الأولى لرئيس كولومبيا للبلاد بدعوة رسمية من الملكة إليزابيث الثانية.

وقد استهل سانتوس زيارته بحضور مأدبة رسمية أقيمت له الليلة الماضية في قصر باكنجهام وذلك قبل المحادثات المزمع عقدها اليوم في مقر رئاسة الوزراء بداوننج ستريت، وقد تحدثت الملكة عن كيف تحولت أيرلندا الشمالية، مشيدة بالرئيس الكولومبي لقيادة بلاده إلى مسار سلام مماثل.

وقالت الملكة، للرئيس الكولومبي خلال المأدبة «هذا الأسبوع سوف تقوم بزيارة أيرلندا الشمالية، التي تمتلك الآن أحد أكبر أسواق الخدمات المالية في المملكة المتحدة خارج لندن».

وأضافت «على مدى السنوات الأخيرة، رأيت أمامي تحول الشعب الذي عانى لسنوات عديدة من الصراع والآن، من خلال السلام، هناك بداية لتحقيق إمكاناتهم الكاملة».

وأشادت الملكة بالرئيس سانتوس الذي ساعد في التوسط لإبرام صفقة تاريخية مع اليساريين المتمردين في منظمة «فارك» في بلاده، والتي أكسبته جائزة نوبل للسلام.

ونص الاتفاق على نزع أسلحة 5765 من متمردي «فارك» وتحويل هذه الحركة إلى مجموعة سياسية تتولى مقاعد في الكونجرس الكولومبي، كما نص على تعويضات للضحايا وإجراء محاكمات ووقف إنتاج المخدرات الذي كان يؤجج النزاع.

ومن جانبها، تعد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في وقت لاحق اليوم، بمساعدة كولومبيا على تحقيق السلام والازدهار مع استمرار الرئيس في زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة مع عقد محادثات في داوننج ستريت.

ومن المنتظر أن تعلن «ماى» و«سانتوس» عن سلسلة من الصفقات التجارية، إضافة إلى مناقشة الصراع الداخلي المرير الذي عانت منه كولومبيا منذ عقود.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمارات المشاهير.. متاحف فنية ومعمارية تحتاج للاهتمام
التالى إنقاذ صناعة النسيج.. كيف؟ «١-٢»