أخبار عاجلة

محافظ أسيوط يشدد على توفير مصادر كهربائية بديلة لتشغيل طلمبات رفع المياه

محافظ أسيوط يشدد على توفير مصادر كهربائية بديلة لتشغيل طلمبات رفع المياه
محافظ أسيوط يشدد على توفير مصادر كهربائية بديلة لتشغيل طلمبات رفع المياه

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الأربعاء، على تشغيل الطلمبات بالأنفاق لتصريف المياه والتصدي لأي تداعيات قد تحدث في حالة هطول الأمطار.

وكلف «الدسوقي»، في اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وكلف المحافظ، مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ووزارة الإسكان بالمحافظة بمراجعة الطلمبات وتشغيلها عن طريق توفير مصادر كهربائية بديلة في حالة قطع التيار مع التأكد من صلاحية تشغيل طلمبات الرفع والقدرة على الوصول للمطابق الخاصة بالبالوعات وفتحها في الوقت المناسب لمواجهة أية حالات طارئة.

وأكد أهمية فصل الإنارة العامة عن إنارة المناطق والمنشآت الحيوية ومحطات المياه حتى يتم التحكم في قطع التيار الكهربائي وقت الأزمات، مشددًا على توفير كافة الإمكانات المتاحة بالمحافظة من معدات وغيرها لمواجهة الأمطار.

وطالب بضرورة سد الثغرات التي وقعت في الأحياء ومراكز المحافظة أثناء الأمطار الغزيرة التي ضربت أسيوط، الأسبوع الماضي، بسبب قرار قطع التيار الكهربائي والذي تم اتخاذه حفاظًا على أرواح المواطنين ما أدى لإيقاف عمل الطلمبات وتسبب في تراكم المياه في الأنفاق.

ووجه المحافظ، مسؤولي مديرية الري بالمحافظة بإزالة كافة المعوقات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تهيئة لمخرات السيول والمصارف وتطهير للترع لاستقبال السيول والأمطار الغزيرة، مشيدًا بدور وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سحب كميات المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية.

وعلى صعيد آخر، قال «الدسوقي» إنه يتابع الانتهاء من إجراءات تثبيت الدفعتين الثانية والثالثة من العمالة المؤقتة والموسمية بالصناديق الخاصة بديوان عام المحافظة، حيث كلف وكيل وزارة التنظيم والإدارة بأسيوط بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقاهرة لإنهاء هذه الإجراءات في أسرع وقت ممكن، منتقدًا تقاعس المديرية في اتخاذ ما يلزم للانتهاء من تثبيتهم في الوقت المحدد مسبقًا، مشددًا على أنه لن يسمح بأي تخاذل في هذا الشأن حرصًا على مصلحة وحقوق العاملين.

وأشار إلى البدء في تغيير الشكل التعاقدي للدفعة الثالثة من العمالة الموسمية والمؤقتين إلى عقود المكافأة الشاملة تمهيدًا لتثبيتهم نهائيًا عقب مرور المدة التي أقرها القانون فضلاً عن إنهاء إجراءات تثبيت 961من الدفعة الثانية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك