«الأطباء» تطالب أعضائها بتحرير محاضر ضد المعتدين على المنشآت الطبية

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت النقابة العامة لأطباء مصر، أن حوادث الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية العاملة لازالت تتكرر بما يؤدى إلى صعوبة تقديم الخدمة الطبية وتعرض المرضى والعاملين بالمستشفيات للخطر.

وأوضحت النقابة في بيان لها، الأربعاء، أنها «لاحظت بعض الأطباء الذين لا يحسنون طريقة التصرف السليم في حال وقوع اعتداء على المستشفى«، مشيرة إلى أن «هناك إحدى الطبيبات التي ذهبت بمفردها لقسم الشرطة لتحرير محضر شخصى عن اعتداء وقع عليها أثناء عملها بمستشفى حكومى، ونتج عن هذا التصرف أن تم تحرير المحضر بشكل خاطئ كمشاجرة، وبالتالي ضاع حق الطبيبة، ولم تصل أي رسالة ردع للمعتدين على المستشفى».

ولفتت النقابة إلى أنها تقوم بتذكير أعضائها وجميع العاملين بالمستشفيات، بأنه في حالة الاعتداء يجب أن يتم إجراء محضر تعدى على المنشأة بواسطة الإدارة ويرفق بالمحضر مذكرة رسمية من إدارة المستشفى، على أن يتضمن المحضر التعدى على أفراد الفريق الطبي الواقع عليهم الاعتداء كموظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

وشددت على أن «هذه هي الطريقة الوحيدة لحفظ حقوق أفراد الفريق الطبي المعتدى عليهم وسعيا وراء عقاب رادع لمن يحاول الاعتداء على الفريق الطبى وسعيا وراء مستشفيات أمنة تقدم خدماتها بشكل محترم للمرضى والمحافظة على سلامة واحترام العاملين بها .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق