أخبار عاجلة

الشوربجي وعبدالجواد في نصف نهائي بطولة الإسكواش

الشوربجي وعبدالجواد في نصف نهائي بطولة الإسكواش
الشوربجي وعبدالجواد في نصف نهائي بطولة الإسكواش

وصلت بطولة العالم للإسكواش رجال، محطتها قبل الأخيرة، حيث تنطلق في السابعة والنصف مساء الخميس، منافسات نصف نهائى البطولة، على الملعب الزجاجى العملاق بنادي وادي دجلة بالتجمع الأول، حيث يلتقي بطل العالم والمصنف الأول محمد الشوربجى، مع كريم عبدالجواد، المصنف الثالث على العالم، والفائز ببطولة الأهرام الماضية.

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة بالنسبة لمحمد الشوربجي، الباحث عن لقب بطولة العالم هذه المرة، فيما يسعى كريم عبدالجواد لتحقيق المفاجأة والتأهل للنهائى والمنافسة على اللقب، فيما يلتقى في المباراة الثانية لنفس الدور الفائز من مواجهة رامى عاشور، وفارس الدسوقى، مع الفائز من مباراة طارق مؤمن وجوريجرى جوتية.

وفي منافسات بطولة السيدات التي تقام على هامش بطولة العالم تلتقى رنيم الوليلى، بطلة العالم ووادى دجلة مع نيكول ديفيد، في نصف النهائى أيضا، فيما تقام المباراة الثانية بين الفائزة من مباراة سلمى هانى، دينس إيفان، مع الفائزة من مباراة مريم متولى ونوران جوهر.

من جانبه، أبدى كريم درويش، مدير البطولة، رئيس اللجنة المنظمة، سعادته بتأهل الثنائى المصرى محمد الشوربجى، وكريم عبدالجواد، لنصف النهائى، وتمنى أن يكون الدور كله مصرياً خالصاً حتى تضمن مصر الفوز باللقب، ووجه درويش شكره لمجلس إدارة نادى وادى دجلة، برئاسة حسن المستكاوى، على تسخيرهم جميع قطاعات النادى لخدمة البطولة وتذليل كافة العقبات أمام الوفود المشاركة حتى خرجت البطولة بهذا الشكل المشرف.

وأشاد درويش بدور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، في نجاح البطولة خصوصا بعد رعاية الوزارة للبطولة، مؤكدا أن وزير الرياضة من أكثر الداعمين له على المستوى الشخصى، وأنه سبب أساسي في نجاح استضافة القاهرة لهذا الحدث العالمى، وقال: الإسكواش سيحقق طفرة كبيرة في الفترة المقبلة بعد نجاحنا في تنظيم بطولة العالم التي تحظى باهتمام عالمي، واعتبر أن إقامة مثل هذا الحدث في مصر في هذا التوقيت سيكون له مردود إيجابي على أننا سنظل بلد الأمن والأمان وإلا لما شارك ممثلو 38 دولة بالعالم في البطولة لاسيما أن معظم الأبطال يصطحبون معهم مدربيهم وذويهم وأسرهم.

يأتى هذا فيما وعد كريم درويش، الجماهير بالعديد من المفاجآت في نهائى البطولة، مؤكدا أن دورى المظاليم حال دون إذاعة مباريات البطولة رغم اتفاق مسبق مع إحدى القنوات الفضائية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك