أخبار عاجلة
ضبط 149 هاربًا من أحكام جنائية و193 فضية مخدرات -
مروى تسجل أغنية «هي كلمة» لفيلم «الفندق» -

«لاندروڤر» تحتفل بطرح الجيل الخامس من Discovery

«لاندروڤر» تحتفل بطرح الجيل الخامس من Discovery
«لاندروڤر» تحتفل بطرح الجيل الخامس من Discovery

احتفلت لاندروڤر بالكشف عن الجيل الخامس من Discovery عن طريق تحقيق رقم قياسى جديد داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإنشاء أكبر مجسم أو بناء من مكعبات «ليجو» على الإطلاق. وشارك فى حفل تقديم السيارة الجديدة بعض من أشهر المالكين للسيارة منذ وقت طويل وهو كل من بير جريلز وبين إينزلى وزارا فيليبس، حول البناء الذى وصل ارتفاعه إلى 13 مترا والذى يحاكى شكل جسر لندن الشهير ولكنه مصنوع بالكامل من مكعبات الليجو.

مجسم مكعبات الليجو الذى تم بناؤه خصيصا للكشف عن السيارة مكون من 5 مليون و805 ألفا و846 مكعب مما يعنى أنه تغلب على الرقم القياسى السابق فى موسوعة جينيس الذى كان قد توقف عند 470 ألف و646 مكعب فقط. وإذا ما قمنا بمد المكعبات الخاصة ببناء لاندروڤر الجديد يمكنها أن تتخطى 320 كيلومترا أى مثل المسافة بين العاصمة البريطانية لندن والفرنسية باريس.

وقد قاد عملية بناء الجسر محترف بناء الليجو دانكن تيتمارش واستغرق بناء الجسر على يد مجموعة من بناة الليجو المحترفين خمسة شهور كاملة، وقد تم بناء الجسر فى موقع قريب من المصنع الذى ستخرج السيارة من على خطوط انتاجه. وتضمن الحفل نزول المغامر بير جريلز من أعلى الجسر إلى جانب السيارة، بينما قام بين إينزلى بقيادة السيارة الجديدة من داخل بركة صناعية بعمق 900 مم تجرى تحت الجسر والخروج منها، ليعكس قدرة السيارة على الخروج من المواقف الصعبة والمياه العميقة. ويعلق الرئيس التنفيذى لقطاع التصميم فى الشركة جيرى مكجوفرن على السيارة والتجربة قائلا: «Discovery الجديدة تعيد تعريف تصميم سيارات SUV الكبيرة، وإن فريقى التصميم والهندسة داخل لاندروڤر أحدثوا ثورة فى Discovery لتطوير سيارة جذابة ولكن فى الوقت ذاته متنوعة ومرنة فى الاستخدام وقادرة على تحقيق الكثير فى قطاع SUV الفاخر».

منذ أن بدأ بيع طراز Discovery قامت لاندروڤر ببيع أكثر من 1.2 مليون سيارة منها على مدار 27 عاما، وDiscovery الجديدة تتماشى مع العصر الرقمى الحديث فقد استطاعت لاندروڤر تبنى وابتكار بعض التقنيات الحديثة لتكون السيارة ذات أداء أفضل ومناسب أكثر لعملائها حول العالم اليوم، مثل حزمة السلامة والأمان، والتحكم فى القيادة على جميع الأسطح وخارج الطرق الممهدة والصمود أمام أكثر الظروف الجوية قسوة حول العالم. ولكن فى الوقت ذاته يستفيد طراز Discovery فى جيله الخامس من بناء لاندروڤر لقاعدة المكونات الصلبة والآمنة وخفيفة الوزن الخاصة بسيارات SUV من الحجم الكبير، وفى الوقت ذاته توفر المزيد من الراحة والرحابة للركاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حركة تنقلات محدودة بمديرية أمن القاهرة
التالى رباط عنق أسود من فضلك