أخبار عاجلة

Tipo.. أحدث سيارات فيات تخضع لاختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP

Tipo.. أحدث سيارات فيات تخضع لاختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP
Tipo.. أحدث سيارات فيات تخضع لاختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP

خضعت أحدث نسخة من سيارة فيات Tipo مؤخرا لاختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP وحصلت على 3 نجوم اعتمادا على معدات السلامة المتوفرة كمعدات قياسية فى جميع نماذج السيارة وفئاتها وأنماطها. وعند اختبار السيارة المزودة بحزمة السلامة الاختيارية حققت Tipo 4 نجوم بدلا من 3.

تم اختبار Tipo طبقا لنظام التصنيف المزدوج الخاص بمنظمة Euro NCAP، والتى تسمح للسيارة بالخضوع للاختبارات مرتين والحصول على تصنيفات مختلفة من النجوم لنفس السيارة فى كل مرة، التصنيف الأول منها هو الذى يدل على مستوى سلامة السيارة المجهزة فقط بمعدات السلامة القياسية والتى تكون متاحة دون طلب العميل خصيصا، وإذا رغبت الشركة المصنعة، يمكنها الحصول على التصنيف الثانى والذى تخضع لاختباراته سيارة مزودة بما يطلق عليه «حزمة الأمان» الاختيارية ولكن بشرط أن تكون تلك الحزمة متوفرة لجميع إصدارات وفئات السيارة وفى جميع الأسواق وتباع بأعداد كبيرة. التصنيف المزدوج يتيح للمستهلكين رؤية التحسن فى السلامة الذى يمكن تحقيقه من خلال المعدات الإضافية.

وما يمكنه أن يوفر لهم من أمان أفضل داخل السيارة. حزمة الأمان الخاصة بسيارات فيات Tipo وهى حزمة Pack Safety تشمل نظام تحذير قبل الاصطدام الأمامى مع الفرامل التلقائية التى تعمل على كل من السرعات المنخفضة والمرتفعة على حد سواء، وعلى الرغم من مقدرته على تفادى معظم أنواع التصادم الأمامى لم يتم تصميم النظام للحد من حوادث المشاة. وقد علق الأمين العام لـEuro NCAP ميشيل فان راتينجين على أداء Tipo قائلا: «يتم تسويق Tipo كسيارة وظيفية، الأمر الذى سيزيد من القيمة مقابل المال. ومع ذلك، لتحقيق أقصى قدر من السلامة، وجعل السيارة تصل إلى مستويات الحماية التى توفرها أكبر منافسيها فى هذا القطاع لا ينبغى على من سيشترى السيارة غض النظر عن حزمة الأمان». جدير بالذكر أن نظام تجنب التصادم أو التحذير بالتصادم الخاص بالمشاة قد تم تقديمه فى وقت سابق من هذا العام من قبل بعض الصانعين وهو ضمن معايير الاختبارات الخاصة بمنظمة Euro NCAP، هذه الأنظمة قادرة على التصرف فى حالات أكثر صعوبة حيث يكون المشاة فى خطر التعرض للدهس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك