أخبار عاجلة
وزير الخارجية البريطاني يصل السعودية -
قوات الأمن تخلي محيط كاتدرائية العباسية -
ضبط 2000 قرص مخدر بحوزة ربة منزل في المنيا -

مرسيدس تقدم أول سيارة «جولف» كهربائية من إنتاجها !

مرسيدس تقدم أول سيارة «جولف» كهربائية من إنتاجها !
مرسيدس تقدم أول سيارة «جولف» كهربائية من إنتاجها !

لأعوام طويلة ارتبط اسم مرسيدس-بنز برياضة الجولف، لما تشاركه كل منهما من قيم الأناقة ونمط الحياة الفاخر، ولكن على مدار تلك الأعوام الطويلة رأت الشركة من خلال تواجدها فى أروقة رياضة الجولف أن سيارات الجولف الكهربائية لم يتم تطويرها منذ عقود.

فعندما أعلنت مرسيدس-بنز عن مسابقة لتطوير سيارات الجولف الصغيرة فى 2013، وجدت أن هناك ثغرة كبيرة بين ما يجب أن يكون عليه شكل تلك السيارات وبين الواقع الحاضر لها. من خلال رؤية بعض الأفكار المطروحة على الطاولة لتطوير سيارات الجواف، جمعت مرسيدس-بنز أهم العقول التى رأت أنها قد تكون قادرة على إعادة تشكيل سيارات الجولف فى شكل يحافظ على وظيفتها ولكن فى الوقت ذاته يعطى قيمة مضافة لمن يستخدمها، ومن هنا جلست إلى طاولة مرسيدس كل من Garia شركة صناعة سيارات الجولف الفاخرة وشركة Think & Act Tank Business Innovation المملوكة لمجموعة دايملر والتى قامت بوضع الأسس الإدارية وخطط العمل ودراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، وأخيرا انضم لهم قطاع Mercedes-Benz Style وهو القطاع المسئول عن تطوير منتجات إضافية لمرسيدس-بنز. الناتج كان تلك السيارة الصغيرة التى تحمل مفاهيم قد تبدو بسيطة، ولكنها لم تكن جزءً من سيارات الجولف من قبل. وهى سيارة Mercedes-Benz Style Edition Garia Golf Car والتى تحمل شعار «سيارة رياضية حقيقية»، وقد تم تصميمها باتخاذ عناصر من لغة تصميم سيارات مرسيدس الرياضة، ولكن أخذا بعين الاعتبار أن الرياضة هنا هى من نوع مختلف ولها احتياجات مميزة ولكن ذلك لا يمنع من الاهتمام المكثف بالتفاصيل فى النهاية هى لاتزال سيارة مرسيدس.

أول ما يلفت الانتباه من اختلافات تلك السيارة هو تصميم المقدمة بمصابيحها الانسيابية والشبكة والاكصدام الأمامى الذى يجعلها أقرب لكونها سيارة رياضية حقا إلى جانب العجلات الكبيرة والإطارات التى لا تشبه أى سيارة جولف أخرى، لكنها احتفظت بالزجاج الأمامى الطويل، وفتحات الجانبين من دون أبواب والمقعد العريض. من الداخل يمكن رؤية الفارق بينها وبين سيارات الجولف التقليدية فورا بدءً من عجلة القيادة ذات التفاصيل الفاخرة وشاشة التحكم التى تعمل باللمس من قياس 10.1 بوصة والتى تعرض بيانات السيارة مثل المدى المتبقى والسرعة ومعدل استهلاك الطاقة وحالة الفرامل. كما يمكن توصيل الهاتف المحمول بالسيارة وسماع الموسيقى أثناء لعب الجولف من خلال سماعات مثبتة فى الخلف كما يمكن أن يتم الاتصال بإدارة ملعب الجولف أو النادى واستخدام التطبيق لطلب بعض المشروبات المنعشة إلى مكان اللعب دون الحاجة للعودة مرة أخرى إلى المبنى الرئيسي. يصل مدى السيارة إلى 80 كم وسرعتها القصوى مثبتة عند 30 كم/س، ويمكن إعادة شحنها بالكامل خلال ست ساعات فقط. وهى مزودة بكافة الكماليات التى تجعلها مناسبة للاستعمال على الطرق العامة أيضا مثل المصابيح الأمامية والخلفية ومصابيح الإشارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشديد الإجراءات الأمنية على كاتدارئية وكنائس الإسكندرية
التالى تشديد الإجراءات الأمنية على كاتدارئية وكنائس الإسكندرية