Propellerads

تحذيرات دولية: اليمن على حافة مجاعة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، من أن القتال فى اليمن تسبب فى «كارثة» جعلت أكثر من 21 مليون شخص فى حاجة إلى مساعدات إنسانية.

وقال، لمجلس الأمن، أمس الأول، إن 80% من اليمنيين، بما يعادل 21.2 مليون شخص، يحتاجون إلى المساعدات، ويتضمن ذلك أكثر من مليونى شخص يعانون سوء التغذية. وأضاف: «اليمن على بعد خطوة واحدة من المجاعة، والقتال سلب من اليمنيين حياتهم وأملهم وحقهم فى العيش بكرامة». ودعا «أوبراين» الأطراف المعنية للتوصل إلى اتفاق سلام من أجل إنقاذ ما تبقى من بنية تحتية والاقتصاد فى البلاد. وقال المبعوث الدولى إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إنه سيعود إلى المنطقة فورا لمحاولة توقيع اتفاق سلام.

فى سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا إلى 8 حالات، فى العاصمة صنعاء ومحافظات حجة وعمران شمالى البلاد وإب وعدن، بعد أن كانت 6 حالات منذ أسبوع، وتزايد عدد الحالات المؤكدة إلى 67 حالة، بعد أن كانت 55 حالة. وقالت المنظمة الدولية إن عدد الحالات المشتبه بها ارتفع إلى 2070 حالة، بعد أن سجل، الخميس الماضى، 1410 حالات فقط. وذكرت أن انتشار الكوليرا تسبب فى ضغوط كبيرة على النظام الصحى المتدهور فى البلد بسبب الحرب، وأن المرض لايزال يشكل تهديدًا غير مسبوق لملايين اليمنيين خلال الفترة المقبلة، لأن 3 ملايين نازح مُعَرَّضون بوجه خاص لخطر الإصابة بالكوليرا والإسهال المائى الحاد.

من جانبها، وجهت الحكومة اليمنية دعوة عاجلة إلى المنظمات الإنسانية للتدخل وإغاثة النازحين من مديرية «الصلو» التابعة لمحافظة تعز وسط البلاد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق