أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -
«ترامب» يتحدث هاتفيًا مع رئيسة تايوان -
حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان -

محافظ الإسماعيلية يعلن فتح باب الاكتتاب في مشروع الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء

محافظ الإسماعيلية يعلن فتح باب الاكتتاب في مشروع الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء
محافظ الإسماعيلية يعلن فتح باب الاكتتاب في مشروع الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء

أعلن اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن فتح باب الاكتتاب العام في أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه من خلال الاكتتاب لمواطنى سيناء ومحافظات القناة، وذلك لتوسيع قاعدة الملكية من خلال زيادة رأس مال الشركة إلى مليارى جنيها، ومن ثم توزيع عوائد الاستثمار على أهالى المنطقة تمهيدا لطرح أسهم الشركة في البورصة خلال العامين القادميين اعتبارا من يوم السادس من شهر نوفمبر الجارى 2016 ولمدة 30 يومًا.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدوري الأسبوعي للمجلس التنفيذى للمحافظة، الأربعاء، والتي عقدت بحضور الأمير أبو زيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائب المستشار عبدالفتاح عبدالله، عضو مجلس النواب، والعقيد النميرى محمد فتحي، المستشار العسكرى للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لمختلف المديريات الخدمية، حسب بيان المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تقرر أن يكون الاكتتاب بحد أقصى 5000 سهم وحد أدنى 50 سهم بسغر 100 جنيه للسهم الواحد، مشيرا إلى أن الشركة تهدف في المقام الأول إلى تنمية سيناء والاستغلال الأمثل لمواردها بسواعد أبنائها من خلال التوسع في استصلاح الأراضى واقامة مشروعات التصنيع الزراعى والصوب الزراعية بمشاركة القوات المسلحة وبنك الاستثمار القومى.

ودعا المحافظ جموع شعب الإسماعيلية للمشاركة في هذا المشروع القومى التنموي، مؤكدًا خلال الاجتماع على حتمية وتضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة في المضى قدما في أعمال إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغلاء خلال تلك الفترة من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

كما أكد على ضرورة الاهتمام بحسن معاملة المواطنين ورفع مستوى الاداء في تقديم كافة الخدمات الجماهيرية، وتفعيل التواصل بين المواطن والمسئوول التنفيذى.

وشدد على ضرورة المضى قدما في تكثيف حملات رفع وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية أولا بأول، والتعامل بكل حسم وشدة مع أي شكل من اشكال التعديات من بداية ظهورها وتطبيق القانون على الجميع دونما أية استثناءات.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية «مشروعك»، وما تم تنفيذه على أرض المحافظة وتوابعها من مشروعات لشباب الخريجين حيث أشار تقرير عرض الموقف إلى أن اجمالى ما تم تنفيذه من مشروعات بلغ 739 مشروعا باجمالى قروض بنكية ميسرة بلغت 41 مليون و139 ألف جنيها أتاحت ما يقرب من 2000 فرصة عمل جديدة لأبناء المحافظة.

واستعرض المحافظ حلال الاجتماع ما تم تنفيذه من خطة المحافظة لتنفيذ مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية، وأكد على ضرورة التوسع في فتح فصول دروس مجموعات التقوية للطلاب بجميع المدارس لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن اولياء الامور وأسر الطلاب.

كما تم خلال الاجتماع تأكيد المحافظ على تكثيف أعمال حملات مكافحة الكلاب الضالة باستخدام طلق الخرطوش من أجل القضاء على انتشار مرض السعار بسبب عقر الكلاب للمواطنيين ببعض الأماكن، وذلك بالتنسيق فيما بين أجهزة الطب البيطرى والأمن ومديرية الصحة والسكان.

وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لرصف الطرق والشوارع ورفع كفاءة المحاور المرورية ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال.

وخلال الاجتماع، تم استعراض ومناقشة الموقف التنفيذى لمنظومة الصحة في مكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائى وفيروس c ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال مشروع الصرف الصحى بمنطقة الكيلو2، والتأكيد على سرعة نهو المشروع في توقيتاته المحددة 30 يونيو 2017.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ذعر بين ركاب مترو باريس إثر خروج إحدى العربات عن مسارها
التالى رباط عنق أسود من فضلك