السفير البريطاني بالقاهرة: تعلمت اللغة العربية في الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال السفير البريطاني، جون كاسون، إن «له الكثير من الذكريات الطيبة التي تربطه بمحافظة الإسكندرية، فقد عشت بها كثيرًا، وتعلمت فيها اللغة العربية، فهي تعد من أهم المدن ليس في مصر فقط بل في إفريقيا».

جاء ذلك خلال لقاء السفير البريطاني في القاهرة واللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، الأربعاء، وذلك لتعزيز وتدعيم العلاقات التي تربط الجانبين، حسب بيان المحافظة الصادر، الأربعاء.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير على أرض الاسكندرية «فهي مدينة ذات طابع ورونق خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات»، مشيرا إلى أنه «يعمل جاهدا لحل كافة مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن، لكي تعود الإسكندرية لسابق عهدها كواحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والتجارة وكعروس للبحر الأبيض المتوسط»، حسب البيان.

بدوره، قدم السفير البريطاني الشكر لمحافظ الإسكندرية لحسن الاستقبال، معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية.

وبالحديث عن أولويات المحافظ خلال الفترة المقبلة، أكد فرحات أنه «تم دراسة جميع القضايا التي تهم الشارع السكندري وخاصة تطوير شبكة النقل والطرق وتنمية الاستثمارات الموجودة بالمحافظة ورفع كفاءة منظومة النظافة؛ وفي الوقت الحالي يتم التركيز على الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء لتفادي غرق الاسكندرية خلال النوات كما حدث بالعام الماضي فقد تم إجراء نموذج محاكاة لاختبار استعدادات كافة أجهزة المحافظة لاستقبال موسم الأمطار».

وقال السفير البريطاني إن «هناك شركات بريطانية على أتم الاستعداد للتعاون مع المحافظة في مجال تدوير القمامة وتطوير شبكة النقل وأن السفارة والقنصلية البريطانية بالاسكندرية مستعدة للتعاون مع المحافظة في كافة المجالات، وأوضح بأن منصب قنصل عام بريطانيا بالاسكندرية مازال شاغرا وذلك منذ انتهاء فترة تولي كارولين ألكوك مهام منصب قنصل عام بريطانيا بالاسكندرية»، مصرحا بأن «ميندي فويمن سوف تتسلم مهام منصبها كقنصل عام بريطانيا في الإسكندرية الشهر القادم».

حضرت اللقاء؛ هبة يونس القائم بأعمال القنصل البريطاني بالاسكندرية، وأسماء فريج من القسم السياسي بالقنصلية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق