حبس أمينى شرطة جديدين في «هروب تاجرة المخدرات» من قسم إمبابة

حبس أمينى شرطة جديدين في «هروب تاجرة المخدرات» من قسم إمبابة
حبس أمينى شرطة جديدين في «هروب تاجرة المخدرات» من قسم إمبابة

أمرت نيابة إمبابة في الجيزة،الخميس، بحبس أمينى شرطة بقسم إمبابة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإهمال الجسيم في أداء الوظيفة، ما أدى لهروب تاجرة مخدرات السبت الماضى، ليرتفع عدد المحبوسين على ذمة القضية إلى 5 متهمين، بعدما جدّد قاضى المعارضات، أمس الأول، حبس ضابط وأمينى شرطة 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وتسلّمت النيابة بإشراف المستشار مدحت مكى، رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية، تقارير الأدلة الجنائية بشأن تفريغ كاميرات المراقبة بالقسم، والتى أظهرت عملية هروب المتهمة «نعمة.م»، 60 سنة، بدءاً من تبديلها ملابس الحبس وارتداء عباءة سوداء حتى خروجها من المبنى، بالتزامن مع موعد زيارة الأهالى ذويهم المحبوسين.

وقالت مصادر قضائية، إن التحقيقات لم تتوصل بعد إلى دفع المتهمة رشوة لأحد من العاملين بالقسم مقابل تسهيل هروبها من عدمه، مشيرةً إلى أن الضابط المحبوس برتبة ملازم أول كان نوبتجي يوم الواقعة وبحوزته مفاتيح مقر احتجاز نعمة، وكان يعاونه في عمله أمناء الشرطة الـ4.

وأضافت المصادر، أن أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم حددت منطقة اختفاء تاجرة المخدرات الهاربة، وألقت القبض عليها.

وعاينت النيابة مقر احتجاز الهاربة، وتبيّن أنه حجرة تسع أكثر من 20 شخصاً، ولا يزال زى حبسها موجوداً، فيما لم يتضح بعد كيفية دخول ملابس للسجينة المحكوم عليها بالسجن المشدد 15 سنة، والتى سهلت هروبها، وتحفظت النيابة على دفاتر القسم لتسجيل مواعيد زيارات المحبوسين لبيان من كانوا يترددون على الهاربة.

واستمعت النيابة لأقوال نحو 1200 سجين حول الواقعة، بعضهم أكدوا أنهم فوجئوا بهروبها، بينما أفاد آخرون بأنهم لم يسمعوا بالواقعة من الأساس لانشغالهم بزيارة ذويهم، كما استمعت لجميع العاملين بالقسم على سبيل الاستدلال ولم توجه إليهم أي اتهامات، واستعجلت النيابة تحريات الأمن العام حول الواقعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك