أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

تأهل ديوكوفيتش وموراي للدور الثالث ببطولة باريس للتنس

تأهل ديوكوفيتش وموراي للدور الثالث ببطولة باريس للتنس
تأهل ديوكوفيتش وموراي للدور الثالث ببطولة باريس للتنس

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً والبريطاني أندي موراي المصنف الثاني صراعهما على صدارة التصنيف العالمي للتنس بعد فوزهما مساء الأربعاء في الدور الثاني لبطولة باريس للأساتذة.

وفاز موراي على الأسباني فيرناندو فيرداسكو 3/6 و7/6 (7/5) و5/7 كما فاز ديوكوفيتش على جيل مولر من لوكسمبورج بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 في الدور الثاني للمسابقة.

ومنح هذا الفوز فرصة لالتقاط الانفاس لديوكوفيتش، الذي يصارع من أجل الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في ظل المنافسة مع مطارده البريطاني آندي موراي، الذي يسعى للانقضاض على الصدارة بانتهاء الموسم الحالي.

وعلق ديكوفيتش على فوزه قائلاً: «كان من الجيد أن أبدأ مسيرتي بالطريقة التي قمت بها، لم يكن مولر بالخصم الهين، لقد كان متميزا بالإرسالات القوية والكرات الطائرة، ولكنني تمكنت من التوصل إلى الإيقاع الصحيح، وإيجاد الوتيرة الملائمة منذ البداية».

وخسر السويسري ستان فافرينكا المصنف الثالث للبطولة والفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، على يد الألماني يان لينارد شتراف 3/6 و7/6 (8/6) و7/6 (7/1).

وواصل الكرواتي مارين شيليتش والبلجيكي ديفيد جوفين صراعهما لحجز مقعد في البطولة الختامية للتنس التي ستقام بالعاصمة البريطانية لندن الشهر الجاري، بعدما واصلا مسيرتهما الناجحة في بطولة باريس للأساتذة، ليضربا موعدا ناريا مع بعضهما البعض في الدور الثالث للبطولة.

وعزز شيليتش، صاحب المركز الثامن في سباق التأهل للبطولة الختامية التي ستنطلق في 13 من الشهر الجاري بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم، آماله في التأهل إلى المسابقة، بعدما تغلب على إيفو كارلوفيتش، زميله في الفريق الكرواتي الذي يستعد للمشاركة في نهائي بطولة كأس ديفيز، بنتيجة 7 / 6 (9 / 7) و6 / 2، ليصعد إلى الدور الثالث لبطولة باريس.

في المقابل، اجتاز جوفين عقبة الفرنسي نيكولا ماهو بنتيجة 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3 ليتأهل هو الآخر إلى الدور الثالث.

ولا يتطلع شيليتش للمشاركة في البطولة الختامية فحسب، لكنه يسعى أيضا لقيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس ديفيز من خلال الفوز على الأرجنتين في نهائي البطولة، الذي سيقام بالعاصمة الكرواتية زغرب الشهر الجاري.

لكن حامل لقب بطولة الولايات المتحدة (فلاشينج ميدوز) عام 2014 يبدو أنه في أفضل حالاته حالياً.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك