أخبار عاجلة
السبت.. الحكم فى دستورية «التظاهر» -

«الاستثمار» تدشن برنامج للتدريب على تنمية المشروعات الصغيرة بقنا

«الاستثمار» تدشن برنامج للتدريب على تنمية المشروعات الصغيرة بقنا
«الاستثمار» تدشن برنامج للتدريب على تنمية المشروعات الصغيرة بقنا

التقى وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة محمد خضير، باللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في إطار سلسلة الجولات التي تقوم بها هيئة الاستثمار في مختلف محافظات الجمهورية، للوقوف على الأوضاع وبحث الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

وقام رئيس هيئة الاستثمار، يرافقه المحافظ، بتدشين فعاليات الدورة الثالثة من برنامج «بداية ويك إند»، الذي ينظمه مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع للهيئة، بحضور عدد من عمداء كليات جامعة جنوب الوادي، وجامعة الأزهر بالمحافظة.

وقال «خضير»: إن «البرنامج يهدف إلى تطوير أفكار رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والأفكار الابتكارية التي تتسم بالتنافسية والقدرة على تحقيق تنمية مستدامة مرتبطة بالواقع الاقتصادي للمحافظة وإدخالها حيز التنفيذ».

وأشاد «خضير» بالمقومات التي تتمتع بها محافظة قنا، التي تعد ضرورية لإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية المطلوبة، فضلا عن توافر العامل البشري المؤهل، وهذا ما دفع الهيئة لإقامة منطقة حرة بقفط، التى افتتحت عام 2005 على مساحة 216 فدان، ويعمل بداخلها 77 شركة، يبلغ استثمارتها ما يقرب من 595 مليون جنيه، وتوفر 3384 فرصة عمل لأبناء قنا.

وأشار الدكتور محمد البيسي، مدير مركز بداية، إلى أن أنشطة البرنامج التي تستمر لمدة 3 أيام تتناول معرفة شباب محافظة قنا بمبادئ ريادة الأعمال وطرق تنفيذ النماذج الأولية للمشروعات الصغيرة، بهدف تمكينهم من تحويل الأفكار لمشروعات على أرض الواقع، مؤكدا أن المحتوى العلمي للبرنامج تقدمه جامعة النيل.

وأكد «البيسي» أنه سيتم اختيار أفضل 3 فرق ذات أفكار ابتكارية، يمكن تطويرها لمشروعات فعلية تخدم محافظة قنا، وتساهم في زيادة فرص التشغيل، ومنح هذه الأفكار جوائز مادية، وذلك في نهاية البرنامج.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك