Propellerads

توقيع مذكرة تفاهم بين «البترول» و«الوطنية الأذربيجانية للنفط»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت الهيئة العامة للبترول، مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية الأذربيجانية للنفط «سوكار»، شملت دعم التعاون المشترك في عدد من المجالات الرئيسية في صناعة البترول والغاز، بهدف الانطلاق بآفاق التعاون بما يحقق المنفعة للطرفين.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس طارق الحديدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وروناق عبداللايف، رئيس شركة سوكار الأذربيجانية.

وتشمل مذكرة التفاهم التعاون والمشاركة لتنفيذ العديد من المشروعات البترولية على المدى الطويل، والاتفاق على توريد «سوكار» كميات من الخام تصل إلى مليوني برميل زيت خام للتكرير بمعملي «ميدور» و«النصر للبترول»، والتعاون في مجال الغاز المسال والبنية التحتية، فضلاً عن التعاون في مجال البتروكيماويات، وتطبيق نظام المبادلات بين الخام والمنتجات البترولية.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بعد توقيع مذكرة التفاهم لتبادل المعلومات، وتخطيط وتنسيق إطار العمل وعقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الأعمال والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية بين الجانبين.

وأشار المهندس طارق الملا، وزير البترول، إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون المشترك مع أذربيجان، باعتبارها من الدول التي تمتلك احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعى والزيت الخام، ولها دور مهم بين دول حوض بحر قزوين.

وأوضح أن مذكرة التفاهم ستسهم فى توطيد علاقات التعاون، وتأتي استكمالاً لسلسة الاتفاقيات على غرار ما تم التعامل به مع شركة سوناطراك الجزائرية، ومؤسسات البترول الكويتية، وشركة أرامكو السعودية، باعتبارها شركات حكومية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق