أخبار عاجلة
تشييع جثمان «شهيد الهرم» ببني سويف -
الإرهاب يواصل «حرب الكمائن» -
«حماس»: حريصون على أمن مصر القومى -

«صحة الإسكندرية» تدشن أول مركز إقليمي لتجديد رخص مزاولة المهنة

«صحة الإسكندرية» تدشن أول مركز إقليمي لتجديد رخص مزاولة المهنة
«صحة الإسكندرية» تدشن أول مركز إقليمي لتجديد رخص مزاولة المهنة

دشن الدكتور مجدي حجازي، وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، الخميس، أول مركز إقليمي لوزارة الصحة على مستوى المحافظات بعد المركز الرئيسي بالقاهرة لتدريب الأطباء والقيادات الطبية وتأهيلهم للترقيات وتجديد رخص مزاولة مهنة الطب.

وقال «حجازي» – في مؤتمر صحفي عقده عقب الافتتاح – إن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات وهدفه تأهيل الاطباء والقيادات لمساعدتهم في الترقيات بالمناصب الإدارية كمديري المستشفيات ورؤساء الأقسام فضلا عن السماح لمن يجتاز الدورات التدريبية بالمركز بتجديد رخصة مزاولة المهنة، لافتا إلى أنه يعد نظامًا جديدًا أصدرته وزارة الصحة لمساعدة وتأهيل الطبيب.

وأشار إلى أنه بتدشين المركز تسعى مديرية الشؤون الصحية لأن لا يكون الطبيب مجرد حاصل على درجة البكالوريوس فقط مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية تأهيلية مستمرة بحيث لا يتم تجديد رخصة الطبيب كل 5 سنوات إلا لمن يجتاز هذة الدورات وتقديم ما يفيد كونه حصل على الجديد في هذا المجال .

وأوضح أن مركز التدريب الاقليمى يضم قطاع غرب الدلتا ليخدم محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح ليقدم تدريب مقدمي الصحية من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين من خلال عمل ندوات علمية ومحاضرات وورش عمل وذلك لرفع كفاءة المتدربين ومهاراتهم.

وأكد أن المركز أُسس لزيادة جودة الرعاية الصحية من خلال رفع كفاءة مقدمى الخدمة الصحية وبناء قدرتهم ومهاراتهم في إقليم غرب الدلتا وأنه تم تدشينه اتساقاً مع تعليمات الدكترو أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان في مايو الماضى بشأن استغلال مبنى صندوق صحة المرأة بالإسكندرية كمركز تدريب لمقدمى الخدمة الصحية بمنطقة غرب الدلتا .

وقال وكيل الوزارة إن وزير الصحة أصدر قرار بإلزام جميع الأطباء بهذة الدورات وذلك كشرط أساسى للترقية أو تجديد ترخيص الأطباء، وذلك الهدف منه بأن يكون التعليم الطبى مستمر لارتقاء بالمنظومة الصحية.

حضر الافتتاح كل من الدكتور محمد رفيق خليل نقيب الأطباء والدكتورة سالى عبدالرؤوف مدير مركز تدريب الإسكندرية.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهالي «أبوشاهين» بـ«المحلة» يشكون إغراق مياه «الصرف الصناعي» منازلهم (صور)
التالى ميناء دمياط يستقبل 5 سفن للحاويات والبضائع العامة