أخبار عاجلة
البورصة تتراجع لأول مرة منذ «التعويم» -

الأهلى يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات أمام طنطا

الأهلى يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات أمام طنطا
الأهلى يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات أمام طنطا

بحثاً عن استعادة نغمة الانتصارات من جديد، يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عند الثالثة عصر الجمعة، ضيفاً على نظيره طنطا على أرض ملعب استاد غزل المحلة بمحافظة الغربية، ضمن الجولة الثامنة لبطولة الدورى الممتاز.

يدخل الفريقان المباراة وأعينهما على النقاط الثلاث، فالأهلي يريد مصالحة جماهيره واستعادة الثقة بتحقيق الفوز بعدما سقط في فخ التعادل في آخر مباراتين له في الدورى أمام بتروجت سلبياً ثم أمام الاتحاد السكندرى 2/2، أما طنطا فيتحفز للخروج من دوامة التراجع بعد ثلاث هزائم متتالية أمام إنبى 1/3 ثم الاتحاد السكندرى بهدف للاشىء، وأخيراً السقوط المذل أمام المصرى برباعية نظيفة.

يخوض الأحمر المباراة متربعاً على قمة البطولة برصيد 17 نقطة من خمسة انتصارات وتعادلين، بينما يمتلك طنطا 4 نقاط فقط، ولا بديل أمام الفريق عن تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تعديل أوضاعه في جدول الترتيب. اختتم الأهلى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى، الخميس، ركز خلاله حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على شرح خطة المباراة، ونقاط القوة والضعف في صفوف المنافس من خلال مشاهدة مبارياته الأخيرة، وأكد البدرى للاعبيه أن هناك ثغرات كثيرة في دفاعات المنافس وطالبهم باستغلالها من أجل الوصول لمرماه وهز شباكه مبكراً، وهو ما سيسهل المباراة عليهم.

وعكف البدري على شرح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباراة الاتحاد الأخيرة والتى كلفت الفريق اهتزاز شباكه مرتين، وطالب البدرى حسام غالى وحسام عاشور وعمرو السولية بالربط مع خط الدفاع، كما طالب المدافعين بالتمركز الجيد وعدم ترك مساحات خلفهم يستغلها مهاجمو المنافس مثلما حدث أمام الاتحاد.

واطمأن الجهاز الفني على جاهزية الحارس شريف إكرامي بعد مشاركته بقوة في المران.

وطالب البدرى الثنائى أحمد فتحى وعلى معلول بالقيام بالأدوار الهجومية من اليمين واليسار والتكثيف من الكرات العرضية في منطقة عمليات المنافس، كما شدد على ضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول للوصول لمرمى طنطا.

كما طالب المهاجم جونيور أجاى بالتمركز في منطقة الجزاء وعدم النزول كثيراً لوسط الملعب من أجل الضغط على دفاعات المنافس بشكل أكبر، كما شدد على وليد سليمان ومؤمن زكريا بضرورة الضغط الهجومى كقاعدتى مثلث للمهاجم الصريح أجاى. من جهته، شدد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، على أن المباراة صعبة وأن طنطا منافس قوى ويمر بظروف صعبة، وسيقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد للاعبين الثقة من جديد، لكن الأهلى جاهز للمباراة واللاعبون يدركون جيداً أهمية تحقيق الفوز بعد التعادل في آخر مباراتين، خاصة أن الفوز سيحفظ للفريق قمة البطولة قبل فترة التوقف المقبلة. ووفقاً للمران الأخير، ينتظر أن يخوض المارد الأحمر المباراة بتشكيل يضم: شريف إكرامى وعلى معلول وأحمد حجازى وسعد سمير وأحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وجونيور أجاى.

على الجانب الآخر، يدرك أبناء الدلتا صعوبة المواجهة أمام حامل اللقب، لكن خالد عيد، المدير الفنى للفريق، عكف خلال الأيام الماضية على تجهيز لاعبيه نفسياً للمباراة، وطالبهم بنسيان النتائج السلبية الأخيرة للفريق والتركيز فقط في مواجهة الأهلى من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وشدد على لاعبيه بضرورة عدم الخسارة والخروج على الأقل بنقطة التعادل التي وصفها بأنها ستكون مكسبا كبيرا من الأهلى.

ووعد مجلس إدارة طنطا برئاسة فايز عريبى اللاعبين بمكافأة جيدة حال تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تحفيزهم قبل المباراة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك