أخبار عاجلة

الصحة العالمية: ٤ ملايين حالة إصابة بالكوليرا سنوياً

الصحة العالمية: ٤ ملايين حالة إصابة بالكوليرا سنوياً
الصحة العالمية: ٤ ملايين حالة إصابة بالكوليرا سنوياً

وفقا لتعريف منظمة الصحة العالمية، فإن الكوليرا عدوى حادة تسبب الإسهال وقادرة على أن تودى بحياة المُصاب بالمرض فى غضون ساعات إن تُرِكت دون علاج، وتفيد المنظمة، على موقعها، بأن الكوليرا تتسبب فى الإصابة بإسهال مائى حاد يستغرق فترة تتراوح بين 12 ساعة و5 أيام لكى تظهر أعراضه على الشخص، عقب تناوله أطعمة ملوثة أو شرب مياه ملوثة، وتؤثر الكوليرا على كل من الأطفال والبالغين وبمقدورها أن تودى بحياتهم فى غضون ساعات إن لم تُعالج.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى وقوع عدد يتراوح بين 1.3 و4.0 مليون حالة إصابة بالكوليرا سنوياً، ويتسبب فى وفيات يتراوح، عددها بين 21 و143 ألف حالة وفاة بأنحاء العالم.

وتُعدّ الكوليرا مِن الأمراضِ المُعدِية، وتنتَقل عن طَريقِ بكتريا تُسمى الفيبريو كوليرا، من خلال الأشربة والأطعمة الملوّثة ببُرازِ الأشخاصِ المُصابين بهذا المرض، ويؤدّى الكوليرا إلى إصابةِ المريض بإسهالٍ حادٍ جداً، ويرتكز العلاج على تقديم السّوائل للمريض.

ونظمت منظمة أطباء بلا حدود، حملة تطعيمات وقائية لحماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى الكوليرا فى جوبا فى جنوب السودان.

وقالت منسقة الطوارئ لدى المنظمة أنجا وولز: نريد التأكد من أن الناس يعرفون أنه إذا عانى أحدهم من الإسهال السائل أكثر من ثلاث مرات فى اليوم، فإنه يحتمل أن يكون مصاباً بالكوليرا.

وأضافت: هنالك فرصة جيدة جداً للنجاة فى حال تم التشخيص المبكر، وتلقى العلاج، ويبدأ العلاج فى البيت، وعلى الشخص أن يشرب محلولا تعويضيا للسوائل، ثم يذهب لتلقى الرعاية الطبية بأسرع ما يمكن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الغرف التجارية»: ارتباك في صرف المقررات التموينية بعد زيادة الدعم على البطاقات
التالى مكتب الأمم المتحدة " أوتشا" يخصص 58 مليون دولار، لدعم مساعدات إنسانية في اليمن