أخبار عاجلة

3 بنوك حكومية تطرح أوعية ادخارية لمحاربة «الدولرة»

3 بنوك حكومية تطرح أوعية ادخارية لمحاربة «الدولرة»
3 بنوك حكومية تطرح أوعية ادخارية لمحاربة «الدولرة»

طرحت 3 بنوك حكومية، هى الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، أمس، أوعية ادخارية «شهادات ادخار بالجنيه» جديدة، بعائد مميز لجذب الودائع المحلية، ومحاربة الدولرة.

وقال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، ثانى أكبر البنوك الحكومية، فى السوق، لـ«المصرى اليوم»، إن البنوك الثلاثة طرحت شهادات ادخار بعائد 16% مدتها 3 سنوات، يحسب العائد من يوم العمل التالى للشراء، ويصرف شهرياً.

أشاد «الأتربى» بقرار البنك المركزى، أمس، بتحرير سعر الصرف، مؤكداً أنه يسهم فى جذب الاستثمارات، وتشجيع الصادرات، موضحاً أن الأوعية الادخارية التى طرحتها 3 بنوك حكومية، تسهم فى محاربة الدولرة. كما أصدر بنك مصر الوعاء الادخارى الجديد، «شهادة طلعت حرب» وهى شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، ويبلغ 20% سنوياً، ومدة الشهادة سنة ونصف السنة، ويصرف العائد كل 3 أشهر ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالى للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض أو إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة، ويمكن استردادها بعد مضى 3 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالى لتاريخ الإصدار. ورفع البنك العائد على «شهادة القمة» ليصل إلى 16% سنوياً، ويصرف العائد شهرياً، حيث يتم احتساب العائد اعتباراً من تاريخ يوم العمل التالى لشراء الشهادة، وتبدأ فئاتها من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. كما يمكن الاقتراض وإصدار بطاقات ائتمانية متنوعة بضمانها، فضلاً عن إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالى لتاريخ الإصدار. ويمكن شراء الشهادات من أى فرع من فروع البنك التى يصل عددها إلى أكثر من 570 فرعاً على مستوى الجمهورية، والفروع تعمل 7 أيام فى الأسبوع إلى الساعة 9 مساءً وذلك لخدمة استبدال العملة وصرف الحوالات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد رمضان :«أخر ديك في مصر» يعرض 25 يناير
التالى رباط عنق أسود من فضلك