أخبار عاجلة

الجيش يعيد الحياة إلى شوارع رأس غارب واستئناف الدراسة الأحد

الجيش يعيد الحياة إلى شوارع رأس غارب واستئناف الدراسة الأحد
الجيش يعيد الحياة إلى شوارع رأس غارب واستئناف الدراسة الأحد

نجحت القوات المسلحة فى إعادة الحياة إلى نحو 80% من الشوارع المتضررة من السيول بمدينة رأس غارب فى البحر الأحمر، وتواصل العمل فى باقى الشوارع، ومن المنتظر إعادتها إلى طبيعتها خلال ساعات، بعد أن استعانت القوات المسلحة بعدد من اللوادر الصغيرة للوصول إلى الشوارع الجانبية لرفع الطين المتراكم على الأرض، وتمكنت فرق العمل من رفع أنقاض المنازل المتهدمة، ودفع معدات توليد كهرباء بقدرات عالية للمعاونة فى السيطرة على الأوضاع.

وتتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الإشراف على العمل بالاشتراك مع الجيش الثالث الميدانى، ومشاركة بعض شركات البترول، وشركة المقاولون العرب، ومياه الشرب، باستخدام عدد كبير من المعدات، بلغت 20 لودر و10 جريدر و30 عربة قلاب و10 مجموعات كسح لشفط المياه.

وبدأت الخدمات تعود إلى المدينة، إذ تعمل المخابز بطاقة 70%، وعاد التيار الكهربائى إلى مناطق مختلفة، واستعدت 22 مدرسة غير متضررة لاستئناف الدراسة الأحد المقبل، حسب قرار المحافظ أحمد عبدالله، فيما تتواصل عمليات إزالة آثار السيول من 9 مدارس متضررة.

يأتى ذلك بينما أعلنت الغرفة التجارية بالبحر الأحمر أن الخسائر المبدئية الخاصة بالمحال التجارية أو الورش الصناعية لإجمالى الاستثمارات العاملة بالمنطقة الصناعية فى رأس غارب والمناطق المجاورة لها تبلغ نحو 50 مليون جنيه دمرتها السيول بالكامل.

فى سياق متصل، شن النائب محمود عبدالسلام الضبع، نائب محافظة قنا، وأحد أعضاء اللجنة المشكلة من مجلس النواب لزيارة المضارين من السيول، هجوما حادا على مسؤولى هيئة الإسعاف بالمحافظة،الخميس، لتقصيرهم فى اليوم الثالث من حادث انقلاب أتوبيسى طريق الجيش، وتباطئهم فى نقل جثة أحد الضحايا، ما جعل الأهالى ينقلونها بسيارتهم الخاصة، وأبدى أعضاء اللجنة استياءهم من ترك المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، المحافظة ليلة الكارثة للمبيت فى القاهرة واتهموه بالتقصير.

من جانبه، نفى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أى اتهام بالتقصير ينسب إليه أو أحد أجهزته المعاونة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك