Propellerads

«الأقصر» تحتفل بختام قمة السياحة العالمية

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتمت بالأقصر، مساء الأربعاء، فاعليات المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية والقمة العالمية الخامسة لسياحة المدن وهى الفاعليات التي استضافتها المحافظة السياحية على مدار 5 أيام بحضور دكتور طالب رفاعى أمين عام المنظمة ويحيى راشد، وزير السياحة، ودكتور خالد العنانى، وزير الآثار، ودكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، بالإضافة إلى عدد من وزراء السياحة وخبراء وسفراء أكثر من 50 دولة.

وأكد «حواس» أنه سيتم خلال الشهر المقبل إجراء تصوير ضوئى لمنطقة وادى الملوك بالبر الغربى بالأقصر للكشف عن مقبرة أمنحتب الأول، مشيرا إلى جهود وزارة الآثار وبعثات الآثار الأجنبية للكشف عن مقبرة القيصر اليونانى أنطونيو والملكة كليوباترا، كما طالب حواس المشاركين في المؤتمر بالاستمرار في دعم السياحة المصرية. وقدم «رفاعى» التهنئة للحكومة المصرية على نجاح القمة الخامسة بالأقصر، مؤكداً أن المشاركين استمتعوا بالتراث المصرى ومشاعر الدفء التي أحاطتهم من المصريين وأبناء الأقصر، معلناً أن قمة سياحة المدن السادسة المقبلة ستكون في مدينة كوالالمبور الماليزية.

وقدم يحيى راشد، وزير السياحة، الشكر لأمين عام المنظمة ولجميع المشاركين والقائمين على استضافة القمة، مطالبا أعضاء الوفود باستكمال مهمتهم في خدمة السياحة العالمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق