أخبار عاجلة
تجديد حبس 4 إخوان تظاهروا في 11/11 بالمنيا -

«منظمات الطفولة» تحيي اليوم العالمي للطفل بعدد من الفعاليات بمتحف الطفل

«منظمات الطفولة» تحيي اليوم العالمي للطفل بعدد من الفعاليات بمتحف الطفل
«منظمات الطفولة» تحيي اليوم العالمي للطفل بعدد من الفعاليات بمتحف الطفل

تنظم جمعية مصر الجديدة، ممثلةً في مركز الطفل للحضارة والابداع ( متحف الطفل )عدد من إحتفالات عيد الطفولة بمتحف الطفل بعد غدٍ السبت 5 نوفمبر، ،وتستمر على مدار شهر نوفمبر الجاري بقاعتي «المسرح، وحديقة المركز»، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال الدكتور فاروق الجوهرى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن الاحتفال بعيد الطفل يأتي متزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تواكب يوم 20 نوفمر من كل عام.

وأضاف«أن احتفال هذا العام يتضمن حزمة محطات ثرية تنطلق اليوم وتستمر على مدار الأسبوع، وتعكس تلك المحطات الاهتمام العام بفئة الأطفال كشريحة هامة من المجتمع فهم بناة الوطن وحاملو المشعل في المستقبل القريب».

وقال الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفال يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة مابين العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين وبث ثقافة المعرفة التجريبية والابداعية والتحفيز لها.

وأكد الدكتور اسامة عبدالوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع، أن المركز يسعى- من خلال الفعاليات- إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددًا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 13 طالبا أربعة حالتهم خطيرة بإنفجار قنبلة داخل مدرسة بصنعاء
التالى مصدر حكومي: خارطة الطريق غير موضوعية ومن المستحيل تنفيذها