أخبار عاجلة
«موريسى» يخاطب GM مطالبا بسيارات «نباتية»!! -
مليون دولار لدعم Uniti فى أوروبا -
«خوسيه بارلا» ينضم لبرنامج فنون رولزرويس -
نادى غير رسمي لمحبي «تيسلا» في روسيا -

استطلاع: غالبية الكولومبيين يدعمون محادثات السلام مع «فارك»

استطلاع: غالبية الكولومبيين يدعمون محادثات السلام مع «فارك»
استطلاع: غالبية الكولومبيين يدعمون محادثات السلام مع «فارك»

أظهر استطلاع للرأي، الخميس، أن غالبية الكولومبيين يؤيدون محادثات السلام مع المتمردين الماركسيين لكنهم يشككون أيضا في أن تتمكن الحكومة من التوصل إلى اتفاق جديد مع أكبر جماعة مسلحة بالبلاد هذا العام.

ونشر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة جالوب بعد شهر من الاستفتاء الذي رفض فيه الناخبون اتفاق سلام تاريخيا أبرمته الحكومة مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية «فارك».

وأظهر الإستطلاع أن 77% من الكولومبيين يرغبون في إيجاد حل من خلال التفاوض للصراع الدائر منذ 52 عاما مع فارك في حين أيد 19% فقط الحل العسكري.

لكن في النتيجة الصادمة لاستفتاء الثاني من أكتوبر تشرين الأول رفض الناخبون اتفاق السلام الموقع مع فارك بأقل من نصف نقطة مئوية مما يعني عدم إمكانية تنفيذه.

وقال المعارضون للاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات مكثفة على مدى أربع سنوات إنه متساهل للغاية مع المتمردين الذي ارتكبوا جرائم. وعارض الكثير من الناخبين أيضا البنود التي تمنح المتمردين مقاعدا في الكونجرس.

وقالت الحكومة والمتمردون إن الاتفاق هو أفضل ما يمكن تحقيقه. لكن الحكومة تكافح الآن لإنقاذ اتفاق السلام ومددت اجتماعات هذا الأسبوع مع المعارضة اليمينية التي يتزعمها الرئيس السابق ألفارو أوريبي والتي أيدت التصويت «بلا» في الاستفتاء.

ومن المتوقع أن يتوجه مفاوضو الحكومة إلى العاصمة الكوبية هافانا يوم الجمعة لمواصلة الاجتماعات مع قيادة فارك. وتستضيف هافانا محادثات السلام بين الحكومة الكولومبية والمتمردين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Stelvio الرياضية الخدمية تستعد لملاحقة المنافسين الألمان بعنف!
التالى رباط عنق أسود من فضلك