أخبار عاجلة

اليوم نهائى بطولة العالم للاسكواش بوادى دجلة

اليوم نهائى بطولة العالم للاسكواش بوادى دجلة
اليوم نهائى بطولة العالم للاسكواش بوادى دجلة

يسدل الستار، مساء «الجمعة»، على بطولة العالم للاسكواش «رجال»، التى استضافها نادى وادى دجلة على مدار الأسبوع الماضى، والبالغ مجموع جوائزها 350 ألف دولار، والتى شارك فيها أفضل 160 لاعبا على مستوى العالم من 48 دولة، فى مقدمتهم العشرة الأوائل فى التنصيف الدولى.

وتقام المباراة النهائية فى الثامنة مساء الجمعة، على الملعب الزجاجى العملاق، بين الفائز من مباراة محمد الشوربجى، المصنف والمرشح الأول، وكريم عبدالجواد، مع الفائز من مباراة رامى عاشور، والفرنسى جوريجرى جوتيه، فيما يسبق نهائى الرجال المباراة النهائية لبطولة السيدات التى تقام على هامش بطولة العالم، حيث تلتقى الفائزة من مباراة رنيم الوليلى، ونيكول ديفيد، مع الفائزة من دينس إيفان ونوران جوهر.

ويحظى نهائى البطولة بأهمية كبيرة، حيث يتنافس كل لاعب من الرباعى المتأهل لنصف النهائى للفوز باللقب، خصوصا أن لقب العالم هو الأفضل والأغلى فى الاسكواش، تحديدا فى منافسات الفردى، ويعول الجميع واللجنة المنظمة على تتويج أى لاعب مصرى باللقب حتى يكتمل نجاح البطولة التى تقام بنادى وادى دجلة لأول مرة فى التاريخ.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة كريم درويش، حضور المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، للمباراة النهائية لتسليم كأس البطولة، إلى جانب عاصم خليفة، رئيس الاتحادين العربى والمصرى للاسكواش، ومحمد المنشاوى، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولى، وهانى حمودة، رئيس الاتحاد الأفريقى، والمهندس ماجد سامى، رئيس أندية وشركات وادى دجلة، حسن المستكاوى، رئيس النادى. ووفقا لكريم درويش، مدير البطولة، ورئيس اللجنة المنظمة، فإنه أعد برنامجا مميزاً لنهائى البطولة الذى سيبدأ بحفل فنى مميز، والعديد من الفقرات المختلفة، بالإضافة للعديد من الهدايا والمفاجآت للجمهور، مؤكدا أن النهائى سيذاع فى جميع دول العالم عبر الاسكواش تى فى، وبى إن سبورت.

وأعلن درويش، نفاد جميع تذاكر المباراة النهائية رسميا بعد الإقبال الكبير على شرائها من جانب وجماهير ومحبى الاسكواش، وشدد على أن حفل الختام الذى سيعقب مراسم التتويج سيخرج بشكل يليق بحجم ومكانة مصر فى صدارة التنصيف العالمى، مؤكدا أن وادى دجلة حرص على تنظيم واستضافة هذا الحدث العالمى فى هذا التوقيت الحرج لإرسال رسالة أمن وأمان عن مصر للعالم كله، وتشجيعهم على العودة لزيارة مصر، مما يساعد على تنشيط السياحة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «النقض» تؤيد حكم إعدام «حبارة» بـ«مذبحة رفح الثانية»
التالى رباط عنق أسود من فضلك