أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة بشركة التصنيع الوطنية في الجبيل -
#وظائف شاغرة للجنسين بفروع شركة بوبا للتأمين -

مستثمرون: قرارات تحرير أسعار الدولار تحقق استقرار الأسواق

مستثمرون: قرارات تحرير أسعار الدولار تحقق استقرار الأسواق
مستثمرون: قرارات تحرير أسعار الدولار تحقق استقرار الأسواق

أبدي المهندس محسن البلتاجي، رئيس جمعية «هيا» لتنمية الصادرات البستانية، تأييده لقرار البنك المركزي بتحرير أسعار صرف العملة الوطنية مقابل الدولار طبقا لآليات العرض والطلب. وقال إن هذا الإجراء يحتاج إلى قيام البنك المركزي بالاعلان عن آليات العرض والطلب والتدخل لإحداث التوازن في أسعار العملات بما يضمن زيادة التدفقات النقدية من الدولار للبنوك الحكومية.

وأوضح «البلتاجي»، في تصريحات صحفية، أمس الخميس لـ«المصري اليوم»، ان القرار يساهم في تحقيق الاستقرار في أسواق بيع مستلزمات الانتاج المستوردة من الخارج، وتنمية الاقتصاد الوطني، مشددا على أهمية ترشيد عمليات الاستيراد، بما يرفع من كفاءة المنتجات المستوردة من الخارج لتطوير الاقتصاد الوطني حتي يكون منتجا اكثر منه معتمدا على الخارج.

ولفت «البلتاجي» إلى ان استقرار المعاملات التجارية، يؤدي إلى تشجيع المستثمرين في القطاع الزراعي لزيادة الصادرات الزراعية إلى الخارج، بما يحقق خطة الدولة في زيادة العائد من العملات الاجنبية لدي البنوك الحكومية، مشددا على أهمية صدور قرارات من شأنها دعم الصادرات الزراعية إلى الخارج.

من جانبه قال المهندس عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن القرارات الجديدة للبنك المركزي تعد خطوة جيدة طال إنتظارها لتحقيق الاستقرار في أسواق النقد الاجنبي، ولابد من أن يتبعها عدة قرارات تضمن ضبط الاسواق لحماية المستهلك والمنتج.

وشدد رئيس المجليس التصديري على أهمية قيام الحكومة بالمزيد من الإجراءات التي تحمي الإنتاج المحلي، وتدعم التصدير إلى الخارج، بالإضافة إلى تنفيذ حزمة من الإجراءات التي ترشد من الاستهلاك المحلي لرفع قدرة الدولة على زيادة الاحتياطي من العملات الاجنبية، من خلال التوسع في إقامة فروع للبنوك الوطنية في الدول الأجنبية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك