أخبار عاجلة
الإصابة تحرم غوتسة من لقاء ريال مدريد -
اخبار السعودية اليوم - المنامة تحتضن قمة الخليج -
رسالة نارية من #نواف_العابد لمنتقديه -

رئيس شعبة المخابز: «إحنا بنسرق في وزن الرغيف عشان نعيش»

رئيس شعبة المخابز: «إحنا بنسرق في وزن الرغيف عشان نعيش»
رئيس شعبة المخابز: «إحنا بنسرق في وزن الرغيف عشان نعيش»

سيطرت حالة من الغضب على أصحاب المخابز البلدية، مع إعلان الحكومة زيادة أسعار السولار.

وقال حسن المحمدي، رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات، إن «صفيحة السولار ارتفعت، الخميس، 12 جنيها»، مشيرا إلى أن تكلفة الخبز المحددة من الحكومة لأصحاب المخابز البلدية لا يمكن أن تستوعب الزيادة الجديدة في تكلفة الإنتاج بعد ارتفاع سعر السولار.

وأوضح «المحمدي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه وفقا للمنظومة الجديدة للخبز التي تم تطبيقها في عهد خالد حنفي، وزير التموين السابق، فإن تكلفة الخبز تصل إلى 4.4 قروش على كل رغيف، بعد خصم ثمن الدقيق الذي يتم دفعه إلى المطاحن، مشيرا إلى أنه في الفترة الماضية ارتفعت عناصر الإنتاج على رأسها الكهرباء، التي زادت 300%، وأيضا أسعار الخميرة، التي ارتفعت 100%، وأجور العمالة، وهو ما دفع الشعبة لتقديم طلبات متكررة إلى وزير التموين السابق الحالي، بإعادة احتساب تكلفة الإنتاج وزيادتها لتتلائم مع المتغيرات الجديدة التي طرأت خلال العام والنصف الماضيين.

وقال رئيس الشعبة: «إحنا بنسرق من وزن الرغيف عشان نقدر نعيش ونسدد تكاليف الإنتاج»، محملا الحكومة مسؤولية ذلك.

وأشار «المحمدي» إلى أن تكلفة الخبز يجب أن ترتفع إلى 10 قروش عن كل رغيف، قائلا: إن «الحكومة من حقها أن تدعم أسعار الخبز، ولكن يجب ألا يضر هذا الدعم مصلحة المنتجين».

وتابع: أن «الموقف فيما يتعلق بتطبيق زيادات السولار على المخابز البلدية لم يتضح بعد، وننتظر توضيحا من وزارة التموين»، لافتا إلى أنه تم إعفاء المخابز من زيادات أسعار السولار عام 2014، وأضاف: «الشعبة أعطت مهلة للحكومة حتى، الأحد المقبل، لتوضيح الموقف فيما يتعلق بطلبها عدم تطبيق زيادات السولار، وإعادة النظر في تكلفة الإنتاج، وإلا ستتخذ الشعبة قرارات تحافظ على مصلحة أعضائها».

في السياق نفسه، قال رئيس شعبة المخابز: إن «المخابز السياحي والأفرنجي بدأت بالفعل تحريك أسعار بيع منتجاتها من الفينو والمعجنات، الخميس، مع ارتفاع سعر السولار»، متوقعا ألا تقل الزيادات في الأسعار عن 30%.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «منتجي الدواجن»: إلغاء إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك في صالح المواطن
التالى رباط عنق أسود من فضلك