أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -
«ترامب» يتحدث هاتفيًا مع رئيسة تايوان -
حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان -

مقتل 65 مدنيا وإصابة 433 جراء قصف الحوثيين بتعز خلال أكتوبر

مقتل 65 مدنيا وإصابة 433 جراء قصف الحوثيين بتعز خلال أكتوبر
مقتل 65 مدنيا وإصابة 433 جراء قصف الحوثيين بتعز خلال أكتوبر
الموقع بوست - تعز
الجمعة, 04 نوفمبر, 2016 05:50 مساءً

لقي 65 مدنيا مصرعهم وأصيب 433 آخرون خلال شهر أكتوبر الماضى في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، بسبب عمليات القصف العشوائى التي تقوم بها مليشيات الحوثيين وصالح على المناطق السكنية في المدينة وعمليات القنص ضد المواطنين .
 
وقال ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، في تقريره الصادر عن الآوضاع في تعز خلال الشهر الماضي، إن من بين القتلى 17 طفلا و86 جريحا بينما قتلت 3 سيدات وجرحت 46 وأغلب حالات الجرحى خطيرة.
 
وأضاف أن 47 منزلا ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة تضررت بفعل الحرب منها 3 منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة.. ولا تزال خدمات المياه والكهرباء والنظافة منقطعة عن المدينة إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف شهر أغسطس الماضي.
 
وأشار إلى أن 480 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها بالقوة خلال المواجهات المسلحة في مديريتي حيفان و الصلو وتلجأ الأسر النازحة والتي إما إلى المدارس أو إلى أسر مضيفة والكثير من هؤلاء لم تسنح لهم الفرصة أخذ ما يلزم من أمتعتهم وممتلكاتهم الشخصية وأثاث منازلهم خوفا من الموت الذي يلاحقهم.
 
وأكد التقرير أن مدينة تعز هي مدينة بلا إغاثة وتعيش وضعا بالغ السوء في ظل استمرار الحرب في عدة مناطق من المحافظة فاقمها الحصار المفروض عليها منذ أكثر من عام على مئات الآلاف من المواطنين داخل المدينة بمختلف المجالات الصحية والغذائية والبيئية .
 
وحذر التقرير من كارثة إنسانية قد تؤدي إلى كارثة مجاعة في المحافظة نتيجة عدم إرسال المساعدات الإغاثية للمدينة التي تحتاج للتدخل لإنقاذ حياة المواطنين ودعمها بكل ما يلزمها من ضروريات الحياة خاصة مع انقطاع المرتبات الشهرية لموظفي الدولة وغالبية هؤلاء الموظفين لا يمتلكون مصادر دخل سوى مرتباتهم.
 
واشار التقرير إلى أن الوضع الإنساني يزداد سوءا من منطقة إلى أخرى، وارتفعت حدته في 15 من مديرياتها، والتي لازالت تشهد مواجهات مسلحة حتى اليوم، ويعيش فيها آلاف المتضررين والنازحين والمنكوبين، مجددا مناشدته أيضاً للمنظمات الإنسانية والجهات المختصة لدعم المحافظة وسرعة إيصال المساعدات اللازمة إليها.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تستدعي دبلوماسيين لألمانيا وفرنسا وسط خلاف بشأن حقوق الإنسان
التالى رباط عنق أسود من فضلك