أخبار عاجلة

«الهوية القبطية» فى لقاء لـ«المجمع المقدس» بحضور البابا

«الهوية القبطية» فى لقاء لـ«المجمع المقدس» بحضور البابا
«الهوية القبطية» فى لقاء لـ«المجمع المقدس» بحضور البابا

يعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لقاءه السنوى بمركز لوجوس بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، فى الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر الجارى، وذلك بمشاركة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع، لمناقشة الهوية القبطية، ويقدم الأساقفة المشاركون فى السيمنار أوراق عمل عن قضية الهوية.

وقال مصدر كنسى إن هناك أوراق عمل عن قضية الهوية والتواصل مع أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين فى الخارج ستتم مناقشتها، مشيراً إلى أن البابا طلب من أساقفة المهجر ضرورة الحفاظ على اللغتين القبطية والعربية فى الكنائس المصرية هناك، وربط الأبناء بالكنيسة، لافتاً إلى تزايد الخدمة فى المهجر وارتباط المصريين فى الخارج بكنائسهم.

ويشهد الأسبوع الجارى وصول عدد كبير من الأساقفة العاملين فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا للمشاركة فى السيمنار، وسبق أن وصل إلى مصر الأنبا أنطونيوس، مطران القدس.

من جهة أخرى، احتفلت الكنيسة بعيد ميلاد البابا تواضروس الثانى، وذكرى اختياره بابا للكنيسة عبر القرعة الهيكلية، وقدم المركز الإعلامى للكنيسة تهنئة للبابا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

وقال القمص بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة، إن تزامن اختيار البابا مع عيد ميلاده يؤكد أن العناية الإلهية اختارته ليقود الكنيسة، مشيراً إلى أن المركز تلقى العديد من التهنئات بعيد ميلاد البابا وذكرى اختياره.

فى سياق آخر، استقبل البابا تواضروس الثانى، مساء أمس الأول، أسرة قناة كوجى القبطية، بمركز لوجوس بالمقر البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وذلك بمناسبة مرور سنة على بدء بث القناة المخصصة للأطفال، بحضور الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، المشرف على القناة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جهود حكومية لتقييم اضرار الحرب في اليمن بمساعدة من 4 منظمات دولية
التالى العفو الدولية: السلطات طردت نصف مليون شخص من منازلهم في جنوب شرق تركيا