الشرطة تبطل مفعول عبوة ناسفة داخل سيارة بميدان النهضة 

الشرطة تبطل مفعول عبوة ناسفة داخل سيارة بميدان النهضة 
الشرطة تبطل مفعول عبوة ناسفة داخل سيارة بميدان النهضة 

أبطلت قوات أمن الجيزة مفعول عبوة شديدة الانفجار داخل سيارة نصف نقل بميدان النهضة بالقرب من جامعة القاهرة، مساء الجمعة، وألقت قوات الأمن شخصين، ذكرت التحريات أنهما انضما لتنظيم تكفيري، وكانا في طريقهما لتنفيذ أعمال إرهابية.

وقالت مصادر أمنية إن شرطة الأمن الوطني، حصلت علي معلومات بوجود عبوة ناسفة داخل سيارة نصف نقل بيضاء اللون بها مواد متفجرة، استعان القوات بخبراء المفرقعات، وتمكن من إيقاف السيارة، والتحفظ على شخصين كانا داخل السيارة.

وأضافت المصادر أن خبراء المفرقعات قاموا بفحص السيارة لمشتبه بها، باستخدام كلاب بوليسية, تبين أن بها مواد مفرقعة داخل قسط لبن المونيوم محكم الغلق، تم إبطالها بمدفع المياه، وتبين أنها تحتوي على نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، موصلة بدائرة كهربائية على بطاريتين وقلم ومفجر وقطع من القماش مشبعة بالبنزين داخل الصندوق الخلفي للسيارة.

وقال المصدر إنه تم العثور أيضا على كمية كبيرة من الكتب لفكر سلفية جهادية، تم ضبط المتهمين وبعد إبطال مفعول العبوة، اصطحاب السيارة والمتهمين لجهات التحقيق، وتابع أنه حتى الآن لم تظهر التحقيقات الأولية مكان تنفيذ تلك الخلية عمليتها الإرهابية من خلال تلك العبوة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك