أخبار عاجلة
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

مشاجرات ومعارك فى محطات البنزين بعد رفع الأسعار

مشاجرات ومعارك فى محطات البنزين بعد رفع الأسعار
مشاجرات ومعارك فى محطات البنزين بعد رفع الأسعار

تصاعدت تداعيات زيادة أسعار الوقود على مستوى الجمهورية، الجمعة، وشهدت معظم محطات الوقود زحاماً شديداً ومشادات بين المواطنين ومسؤولى المحطات، فيما اعتبر عدد من أعضاء مجلس النواب قرارات الحكومة بزيادة أسعار الوقود «لعباً بالنار».

وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار الجديدة ستُجبر الجميع على ترشيد الاستهلاك، خاصة أن معدلات استهلاك الفرد فى مصر، خصوصا من البنزين، مرتفعة.

وسيطرت حالة من الغضب على أصحاب المخابز البلدية بالتزامن مع إعلان الحكومة زيادة أسعار السولار، فيما لم يتم تحديد موقف المخابز البلدية من الزيادة.

وقال حسن المحمدى، رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات، إن صفيحة السولار ارتفعت أمس 12 جنيها، وإن تكلفة الخبز المحددة من الحكومة لأصحاب المخابز البلدية لا يمكن أن تستوعب الزيادة الجديدة فى تكلفة الإنتاج بعد ارتفاع سعر السولار.

وتوقع مصدر مسؤول بوزارة البترول رفع الدعم المخصص للطاقة بالموازنة إلى نحو 65 مليار جنيه بعد تعويم الجنيه، وزيادة أسعار خام برنت فى الأسواق العالمية مؤخرا.

وشهدت معظم محطات الوقود زحاماً شديداً ومشادات بين المواطنين والسائقين ومسؤولى المحطات، ولجأ السائقون لرفع الأجرة بصورة مبالغ فيها، ما تسبب فى نشوب مشاجرات مع الركاب، وأضرب سائقون عن العمل، ورفضوا التحميل لحين صدور التعريفة الرسمية من إدارات المرور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الإسماعيلية: تنفيذ 767 مشروعا للشباب بتكلفة 44 مليون جنيه ضمن «مشروعك»
التالى رباط عنق أسود من فضلك