أخبار عاجلة
حملة أمنية موسعة على أحياء غرب العريش -
المكتب التنفيذي للأهلي يجتمع غدًا -

مدير عام استاد الإسكندرية: يجب التحوّل في مجال الرياضة إلى التمويل الذاتي وإلغاء الدعم

مدير عام استاد الإسكندرية: يجب التحوّل في مجال الرياضة إلى التمويل الذاتي وإلغاء الدعم
مدير عام استاد الإسكندرية: يجب التحوّل في مجال الرياضة إلى التمويل الذاتي وإلغاء الدعم

قال شريف سعد، مدير عام استاد الإسكندرية، إنه يجب التحوّل في مجال الرياضة إلى التمويل الذاتي داخل المؤسسات الرياضية، وإلغاء دور الحكومة أو الدولة في دعم هذه المؤسسات.

وأضاف «سعد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه لابد توفير محورين أساسيين، هما مشروعات تحقق الاكتفاء الذاتي للمؤسسة، وتدريب مجالس الإدارة على كيفية إدارة الأصول والتحوّل إلى الاستثمار بديلًا للدعم.

وأشار مدير استاد الإسكندرية إلى أنه من النقاط التي يجب التحوّل إليها خلال المرحلة القادمة، الاعتماد على نظام المشاركة محدودة الآجل في تمويل بعض المشروعات أو المشاركة الاستثمارية داخل المؤسسات الرياضية، مثل إقامة الفنادق والمولات ومراكز الخدمات والملاعب والصالات وغيرها.

وتابع: «من الأمور التي يجب الاتجاه إليها أيضًا داخل المؤسسات الرياضية خلال المرحلة القادمة، بيع حق الانتفاع بالأنشطة، مثل حق تنفيذ الرحلات في الهيئات الرياضية أو التأمين الصحى على الأعضاء وغيرها، بما يعد ذلك تسوّق للخدمات التي يقدمها النادي أو الهيئة للأعضاء، مع الاستفادة من إجمالي حجم الأعضاء في تحقيق عائد مادي لصالح الهيئة».

أما عن الروية الخاصة بعودة الجماهير للمدرجات، أوضح «سعد»: «نرى إنشاء نوع جديد من العضوية بالأندية تحت مسمى عضوية جماهرية، مثل العضوية الرياضية أو الموسمية بالأندية، وتوضع لها شروط التحاق وقيمة اشتراك سنوية وسجلات خاصة، وتكون لها حق دخول المباريات فقط».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرفت تلاوي تشارك في افتتاح السوق الخيري للمرأة الفلسطينية بالقاهرة
التالى رباط عنق أسود من فضلك