أخبار عاجلة
سلاح المقاطعة! -
سكرتارية الرئيس استقيلوا يرحمنا الله -
إلا.. رغيف الخبز! -
الإرادة الساسية الغائبة وقضية الفساد -
هل يغامر الرئيس عباس بعلاقته بمصر؟ -
«الآنسة سلون» وقليل من السحر السينمائى! -
محاكمة نجيب محفوظ وأجدادنا والفراشات -

«أبوتريكة» في ذكرى رحيل الفريق مرتجي: قليلون حب الأهلي هو دافعهم الأول والأخير

«أبوتريكة» في ذكرى رحيل الفريق مرتجي: قليلون حب الأهلي هو دافعهم الأول والأخير
«أبوتريكة» في ذكرى رحيل الفريق مرتجي: قليلون حب الأهلي هو دافعهم الأول والأخير

أحيا محمد أبوتريكة، صانع ألعاب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، ذكرى رحيل الفريق مرتجي، الرئيس الأسبق للنادي الأهلي.

وكتب «أبوتريكة»، عبر حسابه بموقع «تويتر»، اليوم السبت: «قليل من هم يبقون في ذاكرة الناس بمواقفهم وشخصيتهم وحب النادي الأهلي هو دافعهم الأول والأخير رحم الله الفريق مرتجي».

كما نشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي تقريرًا عن الفريق مرتجي، بعنوان «الفريق مرتجي: نجمة الشرف العسكرية ونقلة للأهلى تاريخية».
وذكر التقرير أن اليوم السبت 5 نوفمبر 2016، يوافق الذكرى السنوية الثالثة لرحيل أحد أساطير النادي الأهلي، وهو الفريق أول عبدالمحسن كامل مرتجي، أحد رموز النادى عبر تاريخه الطويل وواحد من رؤوساء الاهلى في فترات مهمة من تاريخ الكيان الكبير.

وولد «مرتجي» في 5 مايو 1916 في محافظة القاهرة، وتخرج في الكلية الحربية عام 1937، وتدرج في الترقي حتي وصل إلى قيادة اللواء السادس المستقل بالقنطرة شرق برتبة عميد. كما تولى رئاسة هيئة تدريب الجيش..
. تولى الفريق اول مرتجي قيادة القوات العربية باليمن خلال الفترة من عام 1963 حتي 1965 وحصل على نجمة الشرف العسكرية أثناء حرب اليمن في أبريل من عام 64 ثم تولى قيادة القوات البرية قبل أن يعود مرة أخرى إلى اليمن في عام 66.

عمل الفريق اول مرتجي بعد ذلك قائدا لقوات الجبهة الشرقية حتى تقاعد بعد حرب يونيو

تولى الفريق مرتجي رئاسة النادي الأهلي مرتين ليصبح الرئيس التاسع للنادي الأهلي.. الفترة الأولى من 15 ديسمبر 1965 حتي 13 يوليو 1967 ثم الفترة الثانية من 8 نوفمبر عام 1972 حتي 12 ديسمبر 1980

الفريق مرتجي تولى رئاسة الأهلي في ديسمبر 1965 بقرار من المشير عبدالحكيم عامر، القائد العام للقوات المسلحة، بعدما تراجع وضع النادي عامة وفريق كرة القدم بصفة خاصة، ليستعيد النادي والفريق انضباطه.

ثم تولى الفريق مرتجي رئاسة النادي بالانتخاب لفترتين متتاليتين من 1972 إلى 1980، شهد فيهما فريق الكرة عصرًا ذهبيًا بقيادة المدير الفني المجري هيديكوتي الذي تعاقد معه الفريق مرتجي في اطار عملية إعادة البناء ليحقق الأهلي في هذه الفترة عددا من البطولات والإنجازات.
فوي عهد الفريق مرتجي، شارك الأهلي للمرة الأولى في البطولات الأفريقية عام 1976، وكان الفريق مرتجي هو الذي وقع عقد شراء أرض مقر النادي الأهلي بمدينة نصر، كما كانت فكرته بإنشاء المرسى البحري للنادي الأهلي بالجزيرة.

بعد تركه لمنصبه لم يتوقف الفريق مرتجي عن التواجد بالنادي الأهلي رغم ظروفه الصحية حتى اخر يوم في عمره.

توفي الفريق أول عبدالمحسن كامل مرتجى فجر يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 عن عمر ناهز 97 عامًا.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خفر السواحل الإيطالي ينقذ 66 مهاجرا سوريا في بحر إيجة
التالى رباط عنق أسود من فضلك