أخبار عاجلة
رئيس جامعة دمنهور يتفقد إنشاءات الكليات الجديدة -
«طاهر» يغادر اجتماع الأندية مبكراً -

«الزراعة»: روسيا أكدت عدم وجود أي حظر على صادرات البطاطس المصرية

«الزراعة»: روسيا أكدت عدم وجود أي حظر على صادرات البطاطس المصرية
«الزراعة»: روسيا أكدت عدم وجود أي حظر على صادرات البطاطس المصرية

أفادت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأن ممثلي الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسية، الذين زاروا مصر خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 4 نوفمير، أبدوا ارتياحهم لإجراءات الرقابة التي يتبعها الحجر الزراعي المصري على الواردات والصادرات المصرية خاصة البطاطس.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان لها، السبت، أن الوفد الروسي أعرب عن سعادته البالغة بزيارة مصر وما لمسه من شفافية من قبل الجانب المصري، حيث تأكد بنفسه من الإجراءات الرقابية التي يتبعها الحجر الزراعي المصري، فضلًا عن الرقابة على المزارع والزراعات، والتأكد من خلوها من مرض العفن البني في البطاطس.

وأوضح البيان أن الوفد الروسي تأكد بنفسه من استمرار خلو مصر من النيماتودا الذهبية، فضلاً عن قدرة مصر على استيفاء جميع المتطلبات الروسية واتباع المعايير الدولية في تصدير المنتجات الزراعية إلى روسيا وغيرها من الدول التي نجحت مصر مؤخرا في فتح أسواق فيها، لافتاً إلى أن الجانب الروسي أكد أنه لا يوجد حظر على صادرات البطاطس إلى الأسواق الروسية.

وأوضحت وزارة الزراعة أن الوفد الروسي قام بزيارة المعامل البحثية والتي تشمل معامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، ومعهد بحوث وقاية النباتات، ومعهد بحوث أمراض النباتات.

يُذكر أن وفد من الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسية زار مصر مؤخرا، للتعرف على الإجراءات والاشتراطات المتبعة في تصدير المنتجات الزراعية لأسواقها، حيث استهدفت الزيارة دعم الصادرات الزراعية بين القاهرة وموسكو، وزيادة حركة تبادل جميع أوجه الأنشطة الزراعية والصادرات والواردات الزراعية بين البلدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة: «البرلمان» يناقش «التأمين الصحي الشامل» الأسبوع الجاري
التالى «كشته» و«عامر» يفوزان بجوائز مهرجان أجيال السينمائي