أخبار عاجلة

مظاهرة إلكترونية لـ«أولياء الأمور » لقبول أبنائهم بـ«المدارس التجريبية» في الجيزة

مظاهرة إلكترونية لـ«أولياء الأمور » لقبول أبنائهم بـ«المدارس التجريبية» في الجيزة
مظاهرة إلكترونية لـ«أولياء الأمور » لقبول أبنائهم بـ«المدارس التجريبية» في الجيزة

قرر أولياء أمور الطلاب الذين لم يتم قبولهم بالمدارس التجريبية في الجيزة، السبت، تنظيم مظاهرة إلكترونية تحت عنوان «أولياء أمور ١٢ ألف طفل يطالبون محافظ الجيزة بإقرار الفترة الممتدة بالتجريبيات أسوة بمحافظة القاهرة».

وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أنه «بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر بها مصر حاليًا والتشديدات الأمنية التي تسبق دعوات التظاهر في11 نوفمبر، فقد قرروا التظاهر إلكترونيًا للمطالبة بقبول أبنائهم في المدارس التجريبية».

وقال مصطفى حسين، أحد أولياء الأمور، إن «محافظة القاهرة أنهت المشكلة باعتماد الفترة الممتدة لقبول كافة الطلاب، ونحن في محافظة الجيزة نطالب باعتمادها أيضًا، ومساواتنا بهم».

وأضاف «حسين»، لـ«المصرى اليوم»، أنهم «تقدموا بطلب لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للمطالبة بإقرار الفترة الممتدة مع وجود إقرارات منا على أن الأطفال لا يذهبون إلى المدرسة لمدة سنتين، وذلك لأننا لم نقبل بدخولهم الحضانات المعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعي لعدم وجود ما يضمن تحويلهم للمدارس التجريبية العام المقبل، ووعدتنا المديرية بتقديم الطلب لمحافظ الجيزة ووزارة التربية والتعليم لبحث مدى إمكانية اعتماده».

من جانبها، قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، لـ«المصري اليوم»، إن «المديرية تقدمت بطلبين الأول للمحافظة والثاني للوزارة للمطالبة بإقرار الفترة الممتدة (الفترة المسائية) بالمدارس التجريبية أسوة بمحافظة القاهرة، ونحن في انتظار الرد على الطلب لبحث إمكانية تطبيقه».

ولفتت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، إلى أن المدارس التجريبية بالمحافظة ليس لديها ما يمنع من تطبيق الفترة الممتدة، وعلى أتم الاستعداد لقبول كافة الطلاب، لكن شريطة موافقة المحافظة والوزارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك